خبير فرنسي يكشف مفاجأة.. 20 حاوية قابلة للانفجار لا تزال في مرفأ بيروت

دولية

11/08/2020 07:03:00

أخبارنا المغربية ــ وكالات

خبير فرنسي يكشف مفاجأة.. 20 حاوية قابلة للانفجار لا تزال في مرفأ بيروت

 يعمل خبراء كيميائيون ورجال إطفاء على تأمين ما لا يقل عن 20 حاوية كيميائية محتملة الخطورة في ميناء بيروت الذي دمره انفجار الأسبوع الماضي، بعد العثور على واحدة كانت تسرب، وفقًا لأحد أعضاء فريق التفتيش الفرنسي.

ونقلت وكالة الأسوسيتد برس عن اللفتنانت أنتوني، الخبير الكيميائي الفرنسي في الموقع الذي لم يصرح له بالكشف عن اسمه بالكامل وفقا لسياسة الحكومة، إن بعض الحاويات ثقبت عندما ضرب انفجار عنيف وقع الأسبوع الماضي في الميناء والعاصمة اللبنانية.

وقال أنتوني إن خبراء كيميائيين فرنسيين وإيطاليين يعملون وسط أنقاض ميناء بيروت قد حددوا حتى الآن أكثر من 20 حاوية تحتوي على مواد كيميائية خطيرة.

وأضاف: "لاحظنا وجود حاويات عليها رمز الخطر الكيميائي. ثم لاحظنا أن إحدى الحاويات كان بها تسرب".

وأوضح أن الخبراء يعملون مع رجال إطفاء لبنانيين لتأمين جميع الحاويات وتحليل محتوياتها، مضيفا: "نحن بحاجة إلى تنظيف كل شيء ووضع كل شيء في أمان".

وأضاف الخبير الفرنسي، واصفًا حاويات ضخمة ألقيت حول الميناء بفعل القوة القوية للانفجار: "هناك أيضًا سوائل أخرى قابلة للاشتعال في حاويات أخرى، وهناك أيضًا بطاريات، أو أي نوع آخر من المنتجات التي يمكن أن تزيد من مخاطر أي انفجار محتمل".

وقال أنتوني إن الخبراء الفرنسيين والإيطاليين تم تعيينهم في منطقة محددة لفحص وتأمين هذا القسم.

وأدى الانفجار الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي في الميناء إلى مقتل ما لا يقل عن 160 شخصًا وإصابة حوالي 6000 آخرين.

 

مجموع المشاهدات: 8791 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - ملاحظ
سؤال موجه إلى أصحاب العقول النيرة: على ماذا يدل الصمت المريب لحزب أعداء الله اتجاه كارثة بيروت..ألا لعنة الله على إيران وعلى أحذيتها وأذنابها المجرمين
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 08:28
2 - عبد اللطيف
رد
نت منيش على حزب الله كبن لي عندك عقدة من حزب الله لمادا لا تقول اسراءيل اظن انك تلعب على الطاءفية كلنا مسلمون رغم الخلاف
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 12:06
3 -
الله احفظ المسلمين في كل مكان
مقبول مرفوض
0
2020/08/11 - 12:08
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟