مصدر قضائي يكشف هوية منفذ عملية "ذبح" مُدرس في فرنسا

دولية

17/10/2020 12:07:00

وكالات

مصدر قضائي يكشف هوية منفذ عملية "ذبح" مُدرس في فرنسا

ذكر مصدر قضائي أن خمسة أشخاص آخرين أوقفوا، ليل الجمعة السبت، بعد مقتل مدرس بقطع الرأس، قرب معهد في الضاحية الغربية لباريس، مما يرفع العدد الإجمالي للموقوفين في إطار هذا الاعتداء إلى تسعة أشخاص.

وقال المصدر القضائي إن بين الموقوفين الخمسة الأخيرين والدي تلميذ في مدرسة كونفلان سانت أونورين، حيث كان يعمل المدرس وأشخاص في المحيط غير العائلي للمهاجم.

وأوضح أن المهاجم شاب في الثامنة عشرة من العمر، من أصل شيشاني، ومولود في موسكو.

وكان أستاذ تاريخ فرنسي قُتل بقطع الرأس، الجمعة، قرب باريس، عقب عرضه مؤخرا رسوما كاريكاتورية للنبي محمد (ص) على تلامذته، فيما قضى المعتدي على يد الشرطة. 

ووصف الرئيس إيمانويل ماكرون الاعتداء بأنه "هجوم إرهابي إسلامي".

ووفق مصدر في الشرطة، فإن الضحية قُتل في طريق عام غير بعيد من مدرسته، وقالت النيابة العامة لوكالة فرانس برس إنه جرى فتح تحقيق في ارتكاب "جريمة مرتبطة بعمل إرهابي"، وتشكيل "مجموعة إجرامية إرهابية".

وتوجه ماكرون إلى خلية الأزمة التي شُكلت عقب الحادثة في وزارة الداخلية.

وزار ماكرون مكان الاعتداء، داعيا عقبَ لقائه موظفين في المعهد، "الأمة بكاملها" للوقوف إلى جانب المدرسين من أجل "حمايتهم والدفاع عنهم".

وأضاف "علينا أن نقف سدا منيعا. لن يمروا. لن تنتصر الظلامية والعنف المرافق لها"، وأشار مصدر مطلع على التحقيقات إلى أن المعتدي صرخ "الله أكبر" قبل مقتله.

مجموع المشاهدات: 13088 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 - عزوز
السويد
معندك متحدي السي الرءيس العنصوري ، حرية التعبير قطع الرس ، زيد هدر فركاع مغاديش تهاناو حت تخليوى الاسلام والمسليمين في الهناء للاسلام ديين سلام العدل كن عرفتي المسليمين بصح متخافش منهوم ولكين ذلونا الحكام والملوك ديلنا وفهمتو كلشي مقلوب
مقبول مرفوض
19
2020/10/17 - 12:57
2 - lamine
أصل هذا الفعل الاجرامي
يجب مراجعة القرآن لأن فيه آيات تحرض على القتل. أصل قطع رأس هذا الأستاذ هو هذه الآية "فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ " . كنت أصلي و لكن لما اكتشفت أن الاسلام لا يقبل الاختلاف " من لم يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه" و أنه يحرض على قتل غير المسلم حتى يسلم و يحل نساءهم كجواري وأموالهم كغنائم. رفضت كل هذا واعتزلت هذا الدين. و خاصة لما غزا الرسول خيبر وأخذ اليهودية صفية كجارية و أراد نكحها في نفس اليوم الذي قتل فيه الرسول زوجها و أخاها وأباها.
مقبول مرفوض
1
2020/10/17 - 01:45
3 - ادريس
الدين الاسلامي بريء مما يحصل
الدين الاسلامي يا عمي ماكرون. جاء ليخرجكم من الظلمات إلى النور يا من تنعته بالظلامية
مقبول مرفوض
-1
2020/10/17 - 02:54
4 - الى التعليق ١
داعشي في السويد
الله ينعل لي ما يحشم تاكلو الغلة و تسبوا الملة بلاصتك قندهار ماشي السويد
مقبول مرفوض
1
2020/10/17 - 05:33
5 - ابوهاجوج الجاهلي
عزوز
الى عزوز كلامك كله تطرف وتحريض على الكراهية والقتل. امثالك ليس مكانهم السويد بل في السعودية من اجل جلدك على هذا التعليق.( تاكلو الغلة وتسبو الملة) الى الجحيم
مقبول مرفوض
1
2020/10/17 - 06:55
6 - الاسلام
الله يقصف كل من تجرأ على الاسلام و المسلمين
بزاف عليك الاسلام يا الكافر بالله. الله ينزل عليك غضبه و نشوفو فيك يوم انت و امثالك.
مقبول مرفوض
-1
2020/10/17 - 07:54
7 - hamid
الهمج
أسكن فی المذینۃ الصغیرۃ التی قتل فیها الاستاذ من طرف احد الجهلۃ المجرمین الذین أساٸو للاسلام والمسلمین بتصرفهم نعم الاستاذ أساے الفعل لكن لیس لقتله بهذه الطریقۃ وامام الناس وكأننا فی زمن هولاكو! خصوصا یوما قبل مقتله اعتذر للمسلمین ولتلامذته المسلمین! هنا فی فرنسا المسلمین لهم حقوقا كامله اكتر من البلذان العربیۃ علی الاقل المساجذ مفتوحۃ ونصلی الجمعۃ اكتر من شهرین وفی الآخر یجي برهوش ذواعشی ویضرب كل شیٸ فی الصفر روح جاهذ فی بلاذك واترك البلذان التی آوتك بخیر ان لم یعجبك العیش فیها
مقبول مرفوض
1
2020/10/17 - 08:20
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟