إسرائيل تطلب رسمياً فتح سفارة في العاصمة البحرينية

دولية

19/10/2020 12:48:00

أخبارنا المغربية ــ وكالات

إسرائيل تطلب رسمياً فتح سفارة في العاصمة البحرينية

قدم وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكينازي، اليوم الأحد، طلباً رسمياً إلى نظيره البحريني، عبد اللطيف الزياني، من أجل فتح سفارة لإسرائيل في المنامة، استكمالاً لمعاهدة السلام وقعها البلدان في سبتمبر الماضي، وفقاً لموقع "i24NEWS" الإسرائيلية.

ووقعت البحرين وإسرائيل، 7 مذكرات تفاهم في عدد من مجالات التعاون بين البحرين وإسرائيل، من بينها الإعفاء من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

وقال زير الخارجية البحريني، إن "إعلان تأييد السلام مع إسرائيل، وما تم اليوم من توقيع لمذكرات تفاهم في عدد من المجالات تؤسس لتعاون ثنائي مثمر بين مملكة البحرين وإسرائيل يمكن ويسهم في ترسيخ أسس السلام في المنطقة، وفق رؤى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الهادفة للدفع بعملية السلام نحو آفاق أكثر إيجابية، وذلك بدءا بحفظ الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفقا لقرارات الشرعية الدولية".

وبدوره، قال وزير وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوتشين، إن توقيع مذكرات التفاهم بين إسرائيل والبحرين خطوة مهمة من أجل استقرار الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو إنه "تحدث مع وزير خارجية البحرين ووزير الخزانة الأمريكي"، مضيفاً "نحن ندفع السلام بخطوات واسعة"، ويسمح الاتفاق بتبادل السفراء والسفارات وتدشين خط رحلات جوية.

وفي وقت سابق من الأحد، وصل وفد إسرائيلي يرافقه وزير الخزانة الأميركي إلى البحرين، في أول رحلة مباشرة من تل أبيب إلى المنامة، لتفعيل إعلان تأييد السلام بين إسرائيل والبحرين

 

مجموع المشاهدات: 349 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟