تعليقات فايسبوكية تقود مغربيا متشبعا بالأفكار "الداعشية" إلى الاعتقال باسبانيا

دولية

24/10/2020 00:12:00

أخبارنا المغربية ــ وكالات

من الأرشيف من الأرشيف

أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الجمعة عن إلقاء القبض على مواطن مغربي في ألتيا ( أليكانتي ) بسبب ” أنشطته الإرهابية المشبوهة في الاستقطاب والتجنيد لفائدة تنظيم داعش الإرهابي ” .

وأكد بيان للحرس المدني الإسباني أن الشخص المعتقل البالغ من العمر 50 عاما والذي يوجد في وضعية غير قانونية فوق التراب الإسباني ” ينشط في صفوف تنظيم داعش الإرهابي” مشيرا إلى أن المشتبه به ” كان يقضي جزء كبيرا من وقته في البحث وكتابة والتعليق مع نشر محتويات ومواد دعائية لهذه المنظمة الإرهابية ” .

وأوضح نفس المصدر أن المشتبه به اعتمد في كل تحركاته وأنشطته تدابير أمنية صارمة حتى لا يتم رصده من طرف الأجهزة الأمنية وذلك من خلال تحديده بدقة للأشخاص المحتملين الذين يستهدف استقطابهم وتجنيدهم على شبكات التواصل الاجتماعي قبل أن يعيد توجيههم نحو تطبيقات للتواصل والمراسلات الخاصة بهدف تعميق مسلسل تطرفهم مع تمكينهم من محتويات رقمية خاصة بالمنظمة الإرهابية .

وأضاف البيان أن هذه العملية التي مكنت من الكشف عن أنشطة وتحركات المشتبه به على شبكة الأنترنت لاستقطاب وتجنيد الشباب ودفعهم إلى التطرف تم تنفيذها بتعاون مع ( الأوروبول ) .

 

مجموع المشاهدات: 4117 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - احمد
مرحبا في المغرب
الى المغرب ان شاء الله لا مأسوفًا عليه. المغاربة يتطرفون لاسباب منها اولا: الفقر والبحث عن مورد لا تعب فيه ولا نصب. ثانيا: سوء فهم الدين فالاسلام لم يدع الى الارهاب ولكن الى جهاد النفس والجهاد في الاباء والامهات ليس الا . ثالثا : الانجراف نحو رفقاء السوء لا للارهاب نعم للاعتدال والوسطية
مقبول مرفوض
5
2020/10/24 - 01:26
2 - مغربية
الجهل عدو الانسان
قمة التناقض يكفرون غير المسلمين ويعيشون في اوروبا وياكلوا فلوسها والطبيب والمساعدة اين حق الجوار والاعتراف بالجميل ...اي دين لهؤلاء الخوارج الرسول عليه الصلاة والسلام كان جاره يهوديا وكان يحسن جواره ....ومل انت داعشي اش داك تؤذي الناس الل اووك ودارو فيك الخير سير عيش فالغابة...ناس جهلاء ومرضى اما هذا ليس ديننا ..خوارج اخر الزمان وقد حذرنا منهم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام .
مقبول مرفوض
1
2020/10/24 - 08:50
3 - استاذ
درس في المراجعة
أعلن الحرس المدني الإسباني اليوم الجمعة عن إلقاء القبض على مواطن مغربي في ألتيا ( أليكانتي ) بسبب ” أنشطته الإرهابية المشبوهة. هل هناك انشطة ارهاببة غير مشبوهة .
مقبول مرفوض
0
2020/10/24 - 09:41
4 - عزوز
السويد
مازال خصنا نعطيوى صورة مزيان على الاسلام ؟
مقبول مرفوض
1
2020/10/24 - 10:42
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟