السلطات الموريتانية تسمح لقاعات الحفلات بمزاولة أنشطتها الاعتيادية

دولية

24/10/2020 01:17:00

أخبارنا المغربية ــ وكالات

السلطات الموريتانية تسمح لقاعات الحفلات بمزاولة أنشطتها الاعتيادية

 

 أعلنت السلطات الموريتانية، اليوم الجمعة، رفع الحظر عن قاعات الحفلات والسماح لها بمزاولة انشطتها الاعتيادية، بعد أن سجل تفشي جائحة فيروس كورونا، في الآونة الأخيرة، انحسارا كبيرا بالبلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية، في بيان لها، أن هذا القرار "يعود إلى التطور الإيجابي الملاحظ بخصوص تراجع انتشار جائحة (كوفيد- 19) في البلاد منذ حوالي 10 أسابيع".

واعتبرت الوزارة أن "أوجه الحظر بين التجمع على مستوى الأسواق ووسائل النقل العمومي ونحوها، تتطابق مع قاعات الحفلات".

وبحسب وزارة الصحة الموريتانية، فقد بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورنا في البلاد، منذ منتصف مارس الماضي، 7662 حالة، منها 7374 حالة شفاء، و163 وفاة.

يذكر أن الحكومة الموريتانية كانت قد اتخذت، على إثر تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا، يوم 13 مارس، جملة من التدابير الوقائية، شملت، على الخصوص، إغلاق المجال الجوي، وتقليص عدد نقاط العبور البرية الحدودية، وإغلاق المؤسسات التعليمية، وتعليق كافة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، والحظر البات لكافة أنواع التجمهر والتجمعات العامة، وتعليق صلاة الجمعة، وإخضاع كل المسافرين القادمين من المناطق المتضررة للعزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوما، وحظر التجوال الليلي.

وقررت بعد ذلك التخفيف من هذه الإجراءات الاحترازية، على عدة مراحل، مع الإبقاء على الحدود مغلقة، وفرض ارتداء الكمامات في المجال العام.

مجموع المشاهدات: 230 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟