بعد الإمارات والبحرين والسودان...دولة عربية رابعة على وشك التطبيع مع إسرائيل ونتنياهو يعد بالمزيد

دولية

25/10/2020 11:18:00

أخبارنا المغربية : وكالات

بعد الإمارات والبحرين والسودان...دولة عربية رابعة على وشك التطبيع مع إسرائيل ونتنياهو يعد بالمزيد

أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية، السبت، بأنّ تل أبيب ومسقط قريبتان من توقيع اتفاقية تطبيع بينهما.

ونقلت القناة العبرية الخاصة عن مسؤولين لم تسمهم أن “الترجيحات تشير إلى اقتراب تحقيق انفراجة بتوقيع اتفاق سلام مع سلطنة عُمان، بوساطة أمريكية”.

فيما نقلت القناة عن مسؤولين آخرين لم تسمهم أيضا، أن “التطبيع مع عُمان أو أي دولة أخرى لن يكون من الممكن قبل الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل، لأن مسقط تفضل السير في نهج حذر”.

فيما لم يصدر تعليق فوري من جانب عمان بشأن هذه الأنباء.

في السياق ذاته، وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، بانضمام مزيد من الدول العربية لاتفاقيات السلام والتطبيع، خلال وقت قريب.

ووصف نتنياهو في مؤتمر صحافي بثته قناة “كان” الرسمية، اتفاق التطبيع الذي أعلن عنه بين إسرائيل والسودان الخميس بأنه “خطوة أخرى نحو السلام التاريخي”.

وكانت سلطنة عمان، أعلنت تأييد اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، غداة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 13 غشت، عن توصل البلدين إلى اتفاق تطبيع كامل للعلاقات بينهما.

وفي 26 أكتوبر 2018، أعلنت إسرائيل أن بنيامين نتنياهو زار سلطنة عمان والتقى السلطان الراحل قابوس بن سعيد، في ثاني زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي إلى مسقط، منذ أن زارها عام 1994 إسحاق رابين.

والجمعة، أعلن ترامب أن السودان وإسرائيل اتفقتا على تطبيع العلاقات بينهما، وفقا لما ذكره البيت الأبيض.

 

 

مجموع المشاهدات: 22223 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - عبدالرحمان
كلهم صهاينة
الحكام يسعون للتطبيع، والشعوب تناهض التطبيع.حكام الذل والخنوع!
مقبول مرفوض
5
2020/10/25 - 12:51
2 - سيمو
الغرب المنافق و العربي الساذج الغبي
حكام الدول المطبعة خاءنون و يدمرون بلدهم بايديهم، بعد التطبيع سيبدا تدمير القطاعات الحيوية في البلاد و السيطرة على اقتصادها و تجويع شعبها و بعد ذلك القضاء عليها.
مقبول مرفوض
2
2020/10/25 - 01:36
3 - ودادي بيضاوي مغربي
التطبيع
كل الدول العربية في طريقها إلى التطبيع إلا المغرب الجزائر تونس ليبيا الأردن وهذا التطبيع لماذا لنجاح ترامب في الإنتخابات وسينجح وسيغتال وفي مصر تفجير سد النهضة واغتيال السيسي على المباشر(live) العراق ليبيا الجزائر سوريا إلى ثلاث دويلات خروج إيطاليا من الاتحاد الأوروبي وتوسع إيران ودخولها في أربعة حروب ثلاثة فائزة فيهم والرابعة أشد خسارة وزلزال في تركيا والمغرب سيتكلم العالم عنه لعدة أيام لا قدر الله
مقبول مرفوض
-3
2020/10/25 - 03:39
4 - طارق
الى طالب
الى الاخ السوري. لو فرضنا ان اسرائيل قررت اعادة الجولان لسوريا وبقية الاراضي المحتلة ؛هل ستتردد سوريا في التطبيع معها. ان حساب الربح والخسارة هو المتحكم في العلاقات حتى مع العدو.
مقبول مرفوض
0
2020/10/27 - 09:58
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟