بعد انتهاء الأزمة بين الرباط ومدريد.. "ألباريس" يُشيد بانخفاض نسبة المهاجرين غير الشرعيين

دولية

11/05/2022 11:50:00

أخبارنا المغربية

بعد انتهاء الأزمة بين الرباط ومدريد.. "ألباريس" يُشيد بانخفاض نسبة المهاجرين غير الشرعيين

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

أشاد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، مساء أمس الثلاثاء، بالانخفاض الواضح الذي عرفه منسوب الهجرة غير الشرعية إلى الجارة الشمالية عبر المغرب، عقب تحسن العلاقات الثنائية بين الرباط ومدريد وانتهاء الأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وقال ألباريس، خلال لقائه بناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وفق ما أوردته صحيفة "إلباييس"، إن الهجرة غير الشرعية صوب إسبانيا انخفضت بنسبة 70 في المائة.

وزير الخارجية الإسبانية قال أيضا، على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد "داعش" المنظم بمدينة مراكش، حسب المصدر نفسه، "إذا قارنا أرقام شهري يناير وفبراير من هذا العام بأرقام شهري مارس وأبريل، فسنلاحظ أن عدد الوافدين غير النظاميين انخفض بمقدار 70٪"، شاكرا في السياق ذاته يقظة القوات الأمنية لكل  من المغرب وإسبانيا.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الثنائية بين الرباط ومدريد عادت إلى مكانها الطبيعي، عقب الرسالة التي وجهها بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، إلى الملك محمد السادس، يعترف من خلالها بجدية وواقعية ومصداقية الحكم الذاتي، لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية الذي دام لعقود من الزمن.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 2571 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟