بوتين يسرع إجراءات تجنيس جنوب أوكرانيا

دولية

25/05/2022 19:06:00

أخبارنا المغربية - وكالات

بوتين يسرع إجراءات تجنيس جنوب أوكرانيا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء، مرسوماً يسهل إجراءات الحصول على جواز سفر روسي لأهالي منطقتي زابوريجيا وخيرسون بجنوب أوكرانيا.

تخضع منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا للسيطرة التامة للقوات الروسية فيما تسيطر موسكو جزئياً على منطقة زابوريجيا، الواقعة في جنوب الشرق.

وقالت موسكو والمسؤولون الموالون لموسكو إن المنطقتين ستصبحان جزءاً من روسيا.

يأتي المرسوم الذي نشر الأربعاء في أعقاب مرسوم عام 2009 يسمح بتسريع إجراءات مماثلة لأهالي "جمهوريتي" دونيتسك ولوهانسك الانفصاليتين بشرق أوكرانيا.

ولا يُشترط على مقدمي الطلبات أن يكونوا قد أقاموا في روسيا، ولا تقديم ما يثبت حيازتهم للأموال الكافية أو نجاحهم في امتحان للغة الروسية.

وقد تلقى مئات آلاف المواطنين في منطقتي دونيتسك ولوهانسك الأوكرانيتين بالفعل جوازات سفر روسية.

والإثنين أعلنت سلطات خيرسون اعتماد الروبل عملة رسمية إلى جانب الهريفينيا الأوكرانية، والخميس أعلن المسؤولون المعينون من موسكو عن نفس الإجراء في أجزاء من منطقة زابوريجيا.

مجموع المشاهدات: 13365 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - عبد الله محمد
طلب إلى روسيا
يجب على وزير الخارجيةالمغربي التقرب إلى روسيا كثيرا . وطلب منهم المساعدة على استرجاع مدينتي سبتة ومليلية .لان روسيا هي الدولة الوحيدة التي بإمكانها مساعدة المغرب في هذه القضية . تصوروا مثلا اذا خرج وزير خارجية روسيا بتصريح وقال فيه بأن المدينتين المحتلتين هما مغربيتان وطالب السلطات الإسبانية بارجاع المدينتين إلى المغرب . الأمور سيتغير كثيرا .
مقبول مرفوض
0
2022/05/27 - 01:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟