مسؤول جزائري ينفي توقيف الرحلات الجوية مع إسبانيا بسبب موقفها التاريخي من الصحراء المغربية

دولية

25/05/2022 20:14:00

أخبارنا المغربية

مسؤول جزائري ينفي توقيف الرحلات الجوية مع إسبانيا بسبب موقفها التاريخي من الصحراء المغربية

أخبارنا المغربية- الرباط

نفى محمد هاني، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية الجزائرية، توقيف بلاده الرحلات الجوية نحو إسبانيا بسبب موقفها التاريخي من الصحراء المغربية.

وزاد هاني، خلال شريط فيديو، اطلع موقع "أخبارنا" عليه، أن بلاده لم ترفع من عدد الرحلات المذكورة جراء "التصريح الأخير لإسبانيا الذي لم نرض به".

المسؤول الجزائري عينه قال "إننا نستحضر الجالية الجزائرية المقيمة سواء في إسبانيا أو المغرب"، خالصا إلى أن "هناك قرارات بيد السلطات العليا لتتخذ اللازم من أجل إيجاد حلول للجالية الجزائرية".

 

تجدر الإشارة إلى أن وسائل إعلام محلية في "الجارة الشرقية" أفادت أن الجزائر قررت تعليق الرحلات الجوية بينها وبين إسبانيا، بعدما حددت وزارة النقل الجزائري مسارات 15 رحلة جديدة نحو الدول الأوروبية لم تذكر منها إسبانيا.

مجموع المشاهدات: 7208 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - المنصوري أحمد
الجزائر والخسائر
حكام الجزائر سماسرة في السياسة،يتلصصون بحسابات العصابات المحاصرة أمنيا،دون بوصلة حقيقية،مرة يتقمصون دور المدافعين عن تقرير مصير للصحراويين والعالم يعلم أطماعهم التي قد تتحقق بعد مليار سنة في كون يعيش فيه أحفاد شرقريحة ضمن عالم الحمق والهذيان.المملكة تتطور ولا تنظر لأوهام وشطحات جار السوء الذي اقتضح قصده الغابوي.
مقبول مرفوض
3
2022/05/25 - 10:05
2 - فؤاد
الجزائر دولة ضعيفة على المستوى الدولي
دول لا تتقن سوى الخطابات الفارغة كالجزائر لا يمكنها الوقوف في وجه أسبانيا. دبلوماسية منحطة ضعيفة استراتيجية دون المستوى و أهداف لا تمت لمصلحة الدولة بصلة كالصحراء المغربية.
مقبول مرفوض
3
2022/05/25 - 10:07
3 - متتبع/اصيلة
دولة الكارتون
اثبتت الجزائر للعالم اجمع بعد النكسات الدبلوماسية الأخيرة انها شريك ضعيف غير موثوق به لذلك ستجد الدولة الجزائرية نفسها في مأزق يصعب الخروج منه مستقبلا لانه لا يمكن للدول الديمقراطية ان تجازف بابرام علاقات مع هذه الدولة مستقبلا وهي التي تضع معاداة المغرب ومصالحه كشرط اساسي لبناء اي علاقة مع دول العالم.
مقبول مرفوض
0
2022/05/26 - 10:44
4 - Hicham ben taieb
غريب
عندهم سياسة النكران: امريكا اعترفت بمغربية الصحراء لا.. امريكا مامعتارفاش!!! اسبانيا كذلك لا.. مامعتارفاش!!! العالم ضد الجزائر لا.. العالم معانا!! الجزائر تغرق في خراها لا.. احنا قوة ضاربة!!!!
مقبول مرفوض
0
2022/05/26 - 11:02
5 - مواطن
ما شاء الله
وهل هناك فعلا من يسافر إلى الجزائر؟ لا توجد السياحة بهذا البلد،اللهم الجزائريون القاطنون بإسبانيا لكن كم هم هولاء؟وقفها من عدمه سيان ولا يهم إسبانيا لا من قريب أو بعيد،
مقبول مرفوض
0
2022/05/26 - 02:53
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟