الصين تعلن عن تدابير جديدة لتشجيع الأسر على الإنجاب

دولية

17/08/2022 13:32:00

أخبارنا المغربية - وكالات

الصين تعلن عن تدابير جديدة لتشجيع الأسر على الإنجاب

أعلنت الصين، الثلاثاء، إجراءات جديدة لتشجيع الأسر على إنجاب مزيد من الأطفال مع تسجيل معدل المواليد في البلاد أدنى مستوياته على الإطلاق، وفيما يتوقع أن يتقلص عدد السكان بحلول العام 2025.


تواجه الدولة التي لديها أكبر عدد من السكان في العالم، أزمة ديموغرافية مع قوى عاملة متشيّخة واقتصاد متباطئ ونمو سكاني في أدنى مستوياته منذ عقود.


ورغم أن السلطات وضعت حدّا لسياسة الطفل الواحد في العام 2016 ثم سمحت لكل زوجين بإنجاب ما يصل إلى ثلاثة أطفال العام الماضي، استمر معدل المواليد في الانخفاض على مدى السنوات الخمس الماضية.


والثلاثاء، دعت وزارة الصحة السلطة المركزية والحكومات المحلية إلى زيادة الإنفاق على الصحة الإنجابية وتحسين خدمات رعاية الأطفال.


وقالت الوزارة إنه يجب على السلطات المحلية أن “تضع تدابير فعالة لدعم الخصوبة” عبر تقديم إعانات وتخفيضات ضريبية وتحسين التأمين الصحي، بالإضافة إلى مساعدات تعليم وإسكان وتوظيف مخصصة للأسر.


كذلك، يجب أن تضمن المقاطعات أن يكون لديها عدد كافٍ من الحضانات بحلول نهاية العام للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات.


انخفض معدل المواليد في الصين العام الماضي إلى 7,52 مواليد لكل ألف شخص، وهو أدنى مستوى منذ بدأت البلاد تدوين السجلات عام 1949 عند قيام دولة الصين الشيوعية، وفق المكتب الوطني للإحصاءات.

مجموع المشاهدات: 4409 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - كمال
مصدر النمو والتقدم
شوفو المسؤلين المغاربة الناس الي كتخطيط باش تحكم العالم غير شافو الهند فاتهم في عدد السكان وهما اديرو حالة الطوارئ ماشي حنا مكرهوش اهجرو هذ الشعيب كامل الي هو قدسكان ديال وحد المدينة في الصين.
مقبول مرفوض
0
2022/08/17 - 04:08
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟