صحيفة إسبانية تعترف بانتصار قرار مجلس الأمن للطرح المغربي وتكشف النقاط التي صدمت البوليساريو والجزائر

دولية

30/10/2022 10:57:00

أخبارنا المغربية

صحيفة إسبانية تعترف بانتصار قرار مجلس الأمن للطرح المغربي وتكشف النقاط التي صدمت البوليساريو والجزائر

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

نشرت صحيفة "إلبيريوديكو" الإسبانية مقالا تحليليا تطرق لقرار مجلس الأمن الأخير الخاص بالصحراء، والذي جاء لصالح المغرب كعادته خلال السنوات الأخيرة، ويضرب في العمق أطروحة البوليساريو، وعرابتها الجزائر.

الصحيفة الإسبانية كشفت عن النقاط التي تضمنها القرار، وأصابت البوليساريو والجزائر في مقتل، حيث ذكرت أن مجلس الأمن لم يذكر نهائيا الاستفتاء لتقرير المصير، وهو أمر أسهم في امتناع كينيا عن التصويت، التي ندد سفيرها المنتهية ولايته "بالانحراف الواضح للبعثة" عن النية التي أنشئت بها.

وتشير الصحيفة إلى أنه لا يوجد حتى ذكر للصعوبات التي واجهها المبعثوت الأممي، دي ميستورا العام الماضي.

كما ان القرار يجعل من الجزائر وموريتانيا طرفين في النزاع، إذ يشير إليهما كعنصرين رئيسيين ويشجعهما "بشكل عاجل" على المشاركة في العملية، وهو أمر أكثر انسجاما أيضا مع موقف المغرب، الذي يحاول إجبار الجزائر على التفاوض وعدم ممارسة دور المراقب فقط، بحسب تحليل الصحيفة.

مجموع المشاهدات: 11385 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 - مغربي حر
الله الوطن الملك
جعل الله أيام المغاربة كلها انتصارات بقيادة ملكنا الحبيب ومن يستيميتون في الدفاع عن القضية الوطنية الأولى ونخلص بالذكر السيد الوزير بوريطة الذي أبان عن حنكته السياسية وعن الثقة التي وضعها فيه صاحب الجلالة الملك محمد السادس. اللهم احفظ وطننا الغالي من كل سوء ومن المتربصين به.
مقبول مرفوض
0
2022/10/30 - 01:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟