هل يَزور "ماكرون" المغرب في الربع الأول من سنة 2023 رغم توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين؟

دولية

08/03/2023 14:33:00

أخبارنا المغربية

هل يَزور "ماكرون" المغرب في الربع الأول من سنة 2023 رغم توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين؟

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

رغم توتر العلاقات بين البلدين لأكثر من سبب وعامل؛ ما تزال زيارة "إيمانويل ماكرون"، رئيس الجمهورية الفرنسية، إلى المغرب قائمة.

ووفق ما أوردته "عرب نيوز"، "من المرتقب أن يزور ماكرون العاصمة الرباط خلال الربع الأول من هذا العام (2023)".

هذا المعطى أكده "كريستوف لوكورتييه، السفير الفرنسي الجديد بالمغرب، في مقابلة مع "عرب نيوز".

وتأتي هذه الزيارة، وفق المصدر المذكور، من أجل "تعزيز "الشراكة الاستثنائية" بين البلدين خلال العقدين المقبلين"، نافيا أن "يكون تأجيل زيارة السفير الفرنسي للمغرب له علاقة بالتوتر بين الرباط وباريس".

"وتظل الزيارة المرتقبة دون تاريخ محدد إلى حدود الساعة"، يردف المصدر المذكور قبل أن يردف أن "إعادة تقييم الشراكة الفرنسية المغربية ضرورية من أجل مواجهة التحديات الجديدة".

تجدر الإشارة إلى أن ملف التأشيرات وقضية الصحراء المغربية وبرنامج بيغاسوس للتجسس وموقف البرلمان الأوروبي من ملف حقوق الإنسان وحرية التعبير في المملكة؛ كلها أسباب وعوامل أسهمت في توتر العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والشريكين التقليديين.

مجموع المشاهدات: 5790 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 - عبدو
الحل ساهل
ممكن ان يزور المملكة كسائح لا بقى فالموقف ديالو شكون يمنعوا. الحل ساهل وبين يديه لا بغى زيارة رسمية
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 03:05
2 - لا نريده في وطننا
ممنوع في مغربنا
حذاري من استقبال هذا الشخص عندنا فالمغاربة يفهمون كل شيء ولهم وعي سياسي متقدم وجد غيورين على وطنهم ومبادئهم واستقباله فيه احتقار كبير للدولة والشعب وشوهة أمام العالم كيف سينظر لنا الاسبان والاوربيون الاخرون والأمريكيون والأفارقة كيف لنا استقبال من تجرأ وتطاول علينا بجميع الطرق والشتاىم، إذا أرادت فرنسا الاعتراف بمغربية الصحراء فلتفعله بعد مكرون هذا لا يغير شيئا عندنا نحن في صحراءنا الى أن يرث الله الارض ومن عليها
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 07:00
3 - محمد العربي الادريسي
السفير الوقح
كيف يجرؤ هذا السفير الوقح قليل الادب بفرض هكذا زيارة علينا ؟ من يكون هذا الكلب حتى يصرح بهذا التصريح . يا جلالة الملك ، يا ملكنا الهمام حفظك الله ورعاك وأعزك ونصرك ، نلتمس من مقامكم العالي بالله أن تطردوا هذا الكلب وألا تكونوا أقل شأنا من رئيس الكونغو الذي رمى للكلب ماكرون عظما شغل دماغه به نرجوكم ألا تستقبلوا هذا الوقح حتى يركع صاغرا ويعترف بمغربية الصحراء وليس فقط بالحكم الذاتي .
مقبول مرفوض
0
2023/03/08 - 08:42
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟