كواليس الاختفاء الغامض لـ"لعمامرة" وزير خارجية الجزائر !!!

دولية

13/03/2023 19:36:00

أخبارنا المغربية

كواليس الاختفاء الغامض لـ"لعمامرة" وزير خارجية الجزائر !!!

أخبارنا المغربية ــ الرباط
أثار غياب رمطان لعمامرة، وزير خارجية الجزائر، عن الواجهة، سواء سياسيا أو إعلاميا، في الأسابيع السابقة، الكثير من الغموض.
وربط عدد من المتتبعين هذا الغياب بتدهور الحالة الصحية لعمامرة البالغ 71 سنة، بعد إصابته بمرض عضال، في حين هناك من تحدث عن صراع خفي بينه وبين الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، صراع يزكيه فشل الجزائر أمام الانتصارات المتتالية دبلوماسيا والتي حققها المغرب في الآونة الأخيرة.
وغاب لعمامرة عن حضور مراسيم استقبال الرئيس الأوغندي الذي حل يوم أمس الأحد في الجزائر في زيارة رسمية، كما غاب أيضا عن استقبال الممثل السامي للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر إعلامية متطابقة عن عزم الرئيس الجزائري القيام بتعديل وزاري، يبعد بموجبه رمطان العمامرة عن وزارة الخارجية، حيث من المتوقع أن يخلفه عمار بلاني الأمين العام للخارجية، الذي سبق له أن تقلد منصب المبعوث الخاص المكلف بقضية الصحراء المغربية، وهو ما يفسر توالي التصريحات المعادية للمغرب، والتي أطلقها هذا الأخير في الآونة الأخيرة.

مجموع المشاهدات: 36533 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 - متتبعة
!!!!!!!
يا إما في مهمة سرية تطبخ في السر ضد المغرب.او انهم ركنوه على الرف وادعووا مرضه ريتما يساليو معه ويقال انه اصيب بأزمة قلبية مفاجئة كعادتهم في التخلص من عديمي الفائدة او معارضي قراراتهم.
مقبول مرفوض
15
2023/03/13 - 09:28
2 - مراقب
وجوه الشر
قلب او شقلب او عاود قلب ارى ماتبدلوا ياعمي تبون راكوم غير تضيعوا في الوقت ومال الشعب المقهور الصحراء مغربية والشرقية اتية وانتهى الكلام كبرها تصغر
مقبول مرفوض
17
2023/03/13 - 10:53
3 - امير
امير
هذا الوزير الكاره، تم فصله من قبل بسبب انتصارات المغرب.ثم رسكلوه واعادوه خصيصا لضرب المغرب ، وتواصلت انتصارات المغرب ،وسينال هذه المرة الضربة القاضية بلا رجعة.
مقبول مرفوض
13
2023/03/13 - 11:07
4 - مدوخ
غياب لعمامرة وزير خارجية شنقريحة
رمضان لعمامرة دبلوماسي ماكر و اخطبوط مسموم يتطلع لرءاسة الجمهورية الجزاءرية تحت اشراف شنقريحة بعد تبون وسيستعمل جميع اوراقة حتى يرضى عليه ديوان شنقريحة و وانذاك سيزيح تبون في المرحلة الانتخابيةالرءاسية القادمة بدون شك / الله يجعلني نكون من المداويخ@
مقبول مرفوض
2
2023/03/14 - 09:36
5 - متتبع
متتبع
كلهم على فكر واحد .كم من مسؤول جزائري حاقد على المغرب رحل وجاء من هو احقد منه بدون نتيجة تذكر. الجزائر لم تحقق النصر على المغرب إبان اعتا حلفاءها مثل القدافي وكاسترو وبريجنيف فبالاحرى اليوم المغرب الذي سيطر على الأرض وتخندق فيها محاطا بحلفاء يحكمون العالم عسكريا وماديا... سيستمر الوضع على ماعليه حتى تستنزف الجزائر التي تعادي السلم وتبحث عن حرب اذا ماوقعت ستكون مصيرها مشابها لما حدث مع العراق وسوريا وليبيا واليمن .
مقبول مرفوض
0
2023/03/14 - 01:22
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟