"شنقريحة" في ورطة.. "إسبانيا" تنجح في ضبط كمية ضخمة من "الكوكايين" داخل باخرة قادمة من البرازيل صوب الجزائر

دولية

28/05/2023 15:19:00

أخبارنا المغربية

"شنقريحة" في ورطة.. "إسبانيا" تنجح في ضبط كمية ضخمة من "الكوكايين" داخل باخرة قادمة من البرازيل صوب الجزائر

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

هل هي مجرد صدفة.. أيام معدودة عقب زيارة الفريق الأول "السعيد شنقريحة" لدولة البرازيل، تمكنت السلطات الإسبانية من إحباط محاولة لتهريب كمية ضخمة من مخدر "الكوكايين"، قدرتها وسائل إعلام بنحو 322 كيلوغراما، كانت مهربة على متن سفينة قادمة من "البرازيل" نحو ميناء وهران بالجزائر.

وسائل إعلام إسبانية أوضحت أن شحنة "الكوكايين" المهربة، جرى ضبطها بداية هذا الأسبوع، داخل باخرة لنقل الحاويات، على مستوى ميناء "الجزيرة الخضراء"، مشيرة إلى أن معلومات توفرت لمصالح الجمارك الإسبانية، مكنت من اكتشاف حاوية مشبوهة قادمة من البرازيل كانت تنقل أكياس بذور الذرة موجهة إلى وهران، قبل أن يتبين بعد عملية التفتيش أنها تحوي كمية ضخمة من مادة "الكوكايين".

في نفس السياق، كانت وزارة الدفاع الجزائرية، قد أكدت عبر بيان لها، أن الفريق الأول "السعيد شنقريحة"، سيقوم خلال الفترة الممتدة بين 11 و14 أبريل الماضي، بزيارة خاصة إلى البرازيل، عقب تلقيه دعوة من اللواء "روي شاغاس ميسكيتا"، أمين منتجات الدفاع البرازيلي.

وأشار ذات البيان إلى أن "شنقريحة" سيحضر فعاليات الطبعة الثالثة عشر من معرض الدفاع والأمن (2023-LAAD) نيابة عن رئيس الجمهورية "عبد المجيد تبون"، الأمر الذي أثار شكوكا واسعة بالجزائر وخارجها، بالنظر إلى تزامن هذه الزيارة مع عملية إحباط عملية تهريب شحنة ضخمة من "الكوكايين"، كانت قادمة من البرازيل صوب ميناء وهران، الأمر الذي دفع المصالح القضائية في إسبانيا، إلى فتح تحقيق في القضية من أجل معرفة المتورطين في هذه العملية.

هذه العملية التي أثارت جدلا واسعا عبر وسائل الإعلام العالمية، أعادت إلى الأذهان عملية مشابهة، عاشت على وقعها الجزائر صيف عام 2018، حينما تمكنت وحدات تابعة للقوات البحرية الإسبانية من حجز كمية ضخمة من "الكوكايين"، كانت أيضا قادمة من البرازيل، وهي العملية التي تسببت وقتها في الإطاحة بمسؤولين أمنيين، ضمنهم المدير العام الأسبق للأمن الوطني، اللواء "عبد الغني هامل".. فهل هي مجرد صدفة؟؟

مجموع المشاهدات: 17483 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 - احمد
ba.ahmed
النافذون في الحكم في الجزائر يستوردون كل انواع المخدرات و الهلوسات من دول امريكا اللاتينية للمتاجرة فيها داخل الجزائر و يدعون بأن المغرب هو من يدخل هذه المخدرات للجزائر قصد التعطية على تجارتكهم، الجيش و الامن الجزائري هم من يستوردون المخدرات الصلبة للجزائر و هذا معروف من القديم .
مقبول مرفوض
30
2023/05/28 - 03:54
2 - مواطن
العصابة الحاكمة
سقط رأس الشر في شر أعماله والتحقيقات في ظل الأزمة مع إسبانيا ستكون لها نتائج مدمرة على العصابة الحاكمة بالجزائر.
مقبول مرفوض
0
2023/05/28 - 06:14
3 - زهرة الريف
لا حول و لا قوة الا بالله
الله ياخذ فيهم الخق حسبنا الله و نعم الوكيل يا ربي تبعدهوم علينا بعد السماء على الارض
مقبول مرفوض
0
2023/05/29 - 06:32
4 - مواطن فمستشفى المجانين
بصراحة
على مستوى الرؤساء الجزائر دائما سباقة في العالم.. تبون.. اول تاجر مخدرات كوكايين يتولى الرئاسة. بوتفليقة اول شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة يتولى الرئاسة. الشاذلي.. اول رئيس نيفو اردواز يتولى الرئاسة. الزعيم، الكبير بوقرقورة ، اول رئيس اشتغل شواف في تاريخ البشرية... كم انت كبيرة يا جزائر..
مقبول مرفوض
0
2023/05/29 - 10:16
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟