هذه الفئة من المغاربة معفية من تأشيرة السفر إلى كندا

دولية

07/06/2023 12:11:00

أخبارنا المغربية

هذه الفئة من المغاربة معفية من تأشيرة السفر إلى كندا

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أعلنت كندا، الثلاثاء، عن إضافة 13 دولة، من بينها المغرب، إلى برنامجها لتصريح السفر الإلكتروني.

واعتبارا من يوم الثلاثاء، بات بإمكان المسافرين المؤهلين من هذه البلدان، الذين لديهم تأشيرة كندية خلال السنوات العشر الماضية أو الذين يحملون حاليا تأشيرة أمريكية صالحة وصادرة لأغراض غير متعلقة بالهجرة، التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني، بدلا من طلب الحصول على تأشيرة، إذا كانوا يسافرون إلى كندا عن طريق الجو.

وإلى جانب المغرب، تضم لائحة الدول المشمولة بهذا الإجراء كلا من أنتيغوا وبربودا، والأرجنتين، وكوستاريكا، وبنما، والفلبين، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت وجزر غرينادين، وسيشيل، وتايلاند، وترينداد وتوباغو، والأوروغواي.

وتم الإعلان عن هذا الإجراء من طرف وزير الهجرة واللجوء والمواطنة الكندي، شون فريزر.

وأبرزت الوزارة المكلفة بالهجرة واللجوء والمواطنة، في بيان، أن السفر الجوي دون تأشيرة إلى كندا لمدة تصل إلى ستة أشهر، سيسمح لآلاف المسافرين من رجال الأعمال والسياح بزيارة البلاد بسرعة وسهولة، وبتكلفة معقولة.

وأضافت الوزارة أن هذا الإجراء سيساهم أيضا في نمو الاقتصاد الكندي، من خلال تشجيع السفر والسياحة والتجارة الدولية، وكذلك عبر تعزيز علاقات كندا مع هذه البلدان، مع ضمان سلامة المواطنين الكنديين.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار سيتيح أيضا تجنب إضافة آلاف الطلبات إلى الملفات التي يتعين فحصها، مما سيتيح معالجة طلبات التأشيرة بشكل أكثر كفاءة، بما يخدم المتقدمين بالطلبات، مضيفة أن بإمكان الأشخاص الذين لديهم تأشيرة صالحة، الاستمرار في استخدامها للسفر إلى كندا.

من جانب آخر، سيتعين دائما على المسافرين غير المؤهلين للحصول على تصريح السفر الإلكتروني أو الذين يسافرون إلى كندا بطرق أخرى للنقل (السيارة أو الحافلة أو القطار أو الباخرة، بما في ذلك السفن السياحية)، تقديم طلب للحصول على تأشيرة زائر.

وقال فريزر "بفضل هذه الإضافة، سيكون الآن بمقدور عدد أكبر من الأشخاص عبر العالم الانطلاق في مغامرات لا ت نسى، واستكشاف مناظرنا الطبيعية المتنوعة، وتجديد اللقاء بالعائلة والأصدقاء، والانغماس في ثقافتنا المتسمة بالدينامية دون الحاجة إلى تأشيرة".

وأضاف الوزير أن هذا الإجراء لا يعد عمليا للمسافرين فحسب، بل سيزيد أيضا من عدد الأسفار والرحلات السياحية، فضلا عن العائدات الاقتصادية، مع تعزيز روابط كندا مع هذه البلدان الـ13.

ويعد تصريح السفر الإلكتروني وثيقة سفر رقمية يجب توفرها لدى معظم المسافرين عن طريق الجو المعفيين من تأشيرة القدوم إلى كندا أو التوقف بها.

وتستخدم السلطات الكندية تطبيق تصريح السفر الإلكتروني لإجراء مراقبة موجزة للمسافرين جوا قبل مغادرتهم.

مجموع المشاهدات: 33340 |  مشاركة في:
        

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟