الرئيسية | أخبار وطنية | إدخال تغييرات هامة على سجل السوابق العدلية الذي تسلمه السلطات الأمنية

إدخال تغييرات هامة على سجل السوابق العدلية الذي تسلمه السلطات الأمنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إدخال تغييرات هامة على سجل السوابق العدلية الذي تسلمه السلطات الأمنية
 

 

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

في إطار مجهوداتها المتواصلة الهادفة إلى تحديث الإدارة ورقمنة الوثائق وتطويرها، أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني على إدخال تعديلات جوهرية على وثيقة سجل السوابق العدلية وذلك بدءا من الشهر القادم.

وحسب بلاغ رسمي صادر عنها، فإن التغييرات الجديدة سوف تهم الدعامة الورقية، المعتمدة في إصدار هذه الوثيقة، حيث تمت الاستعانة بورق جديد غير متوفر للعموم وذلك بهدف تأمينها أكثر من محاولات التزييف والتدليس.

وأوضح البيان، أن الورق المذكور يشتمل على خصائص، ومعايير آمان مرتفعة، تجعل مسألة نسخه أو تزييفه صعبة، بالاضافة إلى توفر كل بطاقة للسوابق على رقم تسلسلي خاص بها، وشريط معدني غير ظاهر، يوجد في صلب الدعامة الورقية، وعلامات مائية غير ظاهرة، لا يمكن رؤيتها إلا بعد عكس الوثيقة مع أشعة ضوئية، أو شمسية.

وأضاف البيان ذاته أن التغييرات شملت، أيضا، بعض البيانات والمعطيات التعريفية، حيث سيتم الاقتصار من الآن فصاعدا على ذكر الهوية، ومحل السكنى فقط لطالب هذه الوثيقة، دون أي معلومات شخيصية أخرى.

للإشارة فإن الوثيقة في حلتها الجديدة ستظل خاضعة لواجبات التنبر بحسب القوانين الجاري بها العمل، كما أنها ستحتفظ بالمسطرة نفسها، المعتمدة في الحصول عليها، وأكدت أن النسخة القديمة من سجل السوابق ستبقى سارية المفعول حتى انصرام الأجل المحدد لها فيها ثلاثة أشهر.

 

مجموع المشاهدات: 51275 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الحرفي
او من بعد
كل هذه التغيرات لا قيمة لها وغيرفعالة . فقط حكم الله يكفي
مقبول مرفوض
0
2016/09/01 - 08:12
2 | مهاجر
وتيقة السجل العدلي
يجب تطويرها أيضا على كل مدينة فالمغرب كيف يعقل (أن تحصل متلا في وجدة ويجب ثوتيقها في الرباط بوزارة الخارجية مع العلم أن جميع العقود بدأ توتيقها بعمالة المدينة )ويلجؤونة لكون الخاتم الموجود على الو تيقة من الإدارة العامة للأمن الوطني في الرباط و شكرا. يجب الانتباه لهذه المشكلة لأن المهاجرين هم من يتنقلون على هذه الشروط.
مقبول مرفوض
0
2016/09/02 - 05:19
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة