الرئيسية | أخبار وطنية | نقابة "الاصالة و المعاصرة" تدعو إلى إضراب وطني

نقابة "الاصالة و المعاصرة" تدعو إلى إضراب وطني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة "الاصالة و المعاصرة" تدعو إلى إضراب وطني
 

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل بالمغرب، إلى خوض إضراب وطني، الأربعاء المقبل، للمطالبة بتسوية وضعية الموظفين حاملي الشهادات (التقنيون، والمجازون، والماستر، والمهندسون، والدكتوراه..) والمرتبون في سلالم الأجور التي لا تتناسب والشهادة المحصل عليها.

و طالبت النقابة في بلاغ "مراجعة عقدة التأمين الصحي التكميلي لموظفي الجماعات الترابية والتشبث بسلة الخدمات التي كان معمولا بها"، مؤكدة على ضرورة "فتح حوار جاد ومسؤول يفضي إلى تنفيذ الالتزامات السابقة وفك الحصار على الأوضاع الاجتماعية والمادية والمعنوية لمختلف فئات الموظفين".

ودعا البلاغ الى "العمل على تسوية كل الملفات العالقة، ومراجعة النظام الأساسي لموظفي الجماعات الترابية، كما نادت بإقرار تعويض على المردودية واسترجاع التعويض الخاص، وإخراج مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وموظفات الجماعات الترابية، والإدماج الفوري للأعوان العرضيين وعمال الإنعاش الوطني العاملين بالجماعات الترابية".

و اكدت النقابة، أن عطالة" السلطات التشريعية والتنفيذية، جراء تأخر تشكيل الحكومة، لا تخدم مصلحة المواطنين والطبقة العاملة، حيث طالبت بـ"التدخل لإيجاد مخرج لهذه الانتظارية مع تنبيه الأطراف المتفاوضة على جعل التزاماتها الانتخابية فوق كل اعتبار، وخصوصا محو خطيئة الحكومة المنتهية ولايتها قبيل الانتخابات، والمتمثلة في الإجهاز على مكتسبات الموظفين المنخرطين في أنظمة التقاعد".

 

 

مجموع المشاهدات: 10030 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | 66
المنظمات النقابية المغربية
المنظمات النقابية المغربية نو بير الا موي ميلودي مخارق حميد شباط عبد الرحمان العزوزي محمد يتيم علي لطفي عز الدين بنجلون التويمي عبد القادر طنان ميلود قنديل محمد الدرويش لحسن حمي مولاي صالح السملالي مريم بنصالح يونس مجاهد محمد مفتاح علاش ما ينساوش إنتمائاتهم و يقَلْبُوا جميعاً على الحلول؟ لما فيه خير المغرب و المغاربة. و باراكا من الأنانية و الحسابات الحزبية و الشخصية.
مقبول مرفوض
2
2016/12/09 - 06:19
2 | قيسي محمد
الدفاع ضد العمل بدون أجر بعد التقاعد
أنا أستاذ بالقسم من مواليد 1956 من المفروض أن أتقاعد يوم 31-12-2016 و أتوصل بمعاشي آخر شهر يناير 2017 وأستفيد من معاشي حقي ولست مجترا لحل مشاكل الحكومة في الخصاص .لماذا يحتجزني بنكيران قسرا ويجعلني أعمل مجانا ويطبق علي التمديد في السن بصفة غير مباشرة .أنت تسرق مالي يا بنكيران لن أسامحك أمام الله.أنت تحرمني من حقي لكن سنتقابل أمام الحق ويحكم بيننا.
مقبول مرفوض
4
2016/12/09 - 06:26
3 | قيسي محمد
تساؤل حول مقر odt
أين يوجد مقرODT ؟ وشكرا
مقبول مرفوض
1
2016/12/09 - 06:30
4 | المصطفى عكراط
إضراب يوم الأربعاء لنقابة الأصالة و...
يا هؤلاء القليل من الحياء فقبل وأنتم تتكلموا عن هكذا مطالب التفتوا وراءكم لتتعظوا أليس من بينكم مختصون في علم الإجتماع ومختصون في علم الاقتصاد لينوروكم قبل أن تقدموا على هكذا كلام صبيان إن لم تكون جهلا ولو أنكم تقرؤون وتكتبون.فأنتم ... ؛يمكننا أن نسمع مكنم هذا على شرط أن تتحللوا من وطنيتكم تعرفون لماذا؟ لأن من يشاركونكم على هذه الرقعة من الأرض فيهم الفقراء والمحرومين والمرضى والمسنين والمتقاعدين بعد حمل السلاح سنوات بالصحراء رابهم الآن لا يتعدى 1000درهم ولم تقولوا عن هؤلاء شيئا في وقت لاتهمكم إلا مصالحكم وتتعلون بتشكيل الحكومة وانتم رأس المصيبة في تأخرها.
مقبول مرفوض
0
2016/12/12 - 05:14
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة