الرئيسية | أخبار وطنية | فضيحة بالفيديو... برلماني مغربي يعترف بحضور وزراء و نواب "سكرانين" لجلسات البرلمان

فضيحة بالفيديو... برلماني مغربي يعترف بحضور وزراء و نواب "سكرانين" لجلسات البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عبد الحق حيسان عبد الحق حيسان
 

 

أخبارنا المغربية : الرباط

في سابقة من نوعها، كشف المستشار البرلماني عن “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، عبد الحق حيسان، عن معطى خطير، يخص البرلمان، ويتمثل في دخول برلمانيين ووزراء إلى قبة المؤسسة التشريعية والجلسات التي تعقد فيها وهم في حالة سكر.

ففي حوار مصور أجرته بعض المواقع الإلكترونية مع حيسان ، قال هذا الأخير :”لقد تم تنبيهي من طرف مجلس المستشارين وهي سابقة في تاريخ البرلمان المغربي في وقت لم يتم التعامل بالمثل مع عدد كبير من المستشارين رغم دخولهم إلى قبة المؤسسة وهم في حالة سكر”.

وأكد المتحدث على “أن هناك عددا من الوزراء والبرلمانيين لا يحترمون حرمة هذه المؤسسة التشريعية بحضورهم في الجلسات وهم سُكارى، دون أن يتم توجيه تنبيه لهم”، وشدد حيسان على أنه “يتحمل مسؤوليته الكاملة في ما صرح به وأنه يعرف جيدا ما يقول”.

يشار إلى أن حيسان كان قد توصل بإنذار من طرف رئاسة مجلس المستشارين خلال النقاشات المراطونية التي سبقت المصادقة على قانون التقاعد، كما أن نفس المستشار قد تمت متابعته من طرف النيابة العامة بالرباط بتهمة “تسريب السر المهني”، رفقة أربعة صحفيين اتهموا بـ”نشر أخبار تتعلق بلجان تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد”.

مجموع المشاهدات: 15205 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | م. م
الى اين؟
مخدرات.. خمريات.. زهوانيات.. لهف اراضي واموال الشعب.. اجرام.. انها صورة مصغرة لما ابتلينا به..
مقبول مرفوض
4
2018/01/05 - 08:42
2 | ايمان.ع
نحن السبب
أتمنى من الشعب وخاصة المصوتين أن يتحملو المسؤلية في اختيار الشخص المناسب لتحمل و كفى من سياسة ارضاء الخواطر أو يحتالو علينا بدريهمات معدودة حتى لا نعاني مع برلمانين سكارى و برلمانيون تجار مخدرات و برلمانيون سرقو المليارات مثل مول 17المليار و برلمانين أميون مادا ننتظر من أمثال هؤلاء غير الاستهثار و الكذب و السرقة والتمثيل.
مقبول مرفوض
4
2018/01/05 - 09:03
3 | مراد
هدا شى معروف يعرفه الكبير وصغير من يأكل أموال الشعب ويمتص دماء الفقراء من ينعش الملاهي والخانات من غيرهم
مقبول مرفوض
3
2018/01/05 - 09:10
4 | مصطفى خومية
يجب اخضاعهم للنفخ لاتبات مستوى كحول المتناول قبل الجلسة
مقبول مرفوض
5
2018/01/05 - 09:22
5 | مغربية أحب بلدي
سكارى يمثلوننا!!!
والله مادام أن هدفهم لتولي السلطة وولوج المسرح السياسي هو المصالح وسرقة الأموال وتكديس الثروات، فليس بغريب أن يكونوا سكارى بما أنهم لصوص وكاذبون ومحتالون فالسكر ليس يقل عن الجرائم التي يقومون بها من والتي نعرفها كلنا نحن المغاربة، والحمد لله جاء من يفضحهم منهم وفيهم
مقبول مرفوض
3
2018/01/05 - 10:19
6 | المهم
حرام ان يكون ممثل الشعب سكران لا في قبة البرلمان و لا في الحانات لأنه يحمل أمانة شعب و ممثل الشعب و المغرب في الحكومة أو البرلمان و لكن فلوس الحرام تمشي في الحرام
مقبول مرفوض
2
2018/01/05 - 11:02
7 | قولو العام زين
قولو العام زين
قال صديق لي أنه بعض النواب و المستشارين يخرجون من الحين الى الاخر الى بار قبالة مجلس النواب لشرب الخمور في امارة المومنين.
مقبول مرفوض
0
2018/01/06 - 04:49
8 | مغربية
ولماذا تفشت ظاهرة بيع وتعاطي السكر العلني حتى بين الإناث بنِسَب فضيحة؟فَلَو كان الساهرين على تمثيل الشعب للدفاع عن مصالحهم وتمثيلهم لمطالبة بتحسين الوضعيات الاجتماعية الى غيرها من الاحتياجات لو كان هؤلاء يؤدون دورهم بكل أمانة واخلاص حبا في اداء الواجب وخوفا من الله،لكن ما عسانا نقول حسبنا الله فيمن خذلنا وأفسد اخلاق شبابنا
مقبول مرفوض
0
2018/01/06 - 04:58
9 |
الملك البلاد. /محزم غا شفارة وسكايرية. ونفايحية وجميع افعال موجودة في تلك القبة /ويريدون اصلاح ويتكلمون علي زلزال وهم يعريفون كل شئ واخبار تاتي من وسط العصابة /ومادا تنتظر من هولاء
مقبول مرفوض
0
2018/01/07 - 12:54
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع