الرئيسية | أخبار وطنية | أخنوش يقترح "كوطا" للولوج إلى كليات الطب في الجهات.. وفق هذا الشرط

أخنوش يقترح "كوطا" للولوج إلى كليات الطب في الجهات.. وفق هذا الشرط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش يقترح "كوطا" للولوج إلى كليات الطب في الجهات.. وفق هذا الشرط
 

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار السيد عزيز أخنوش، اليوم السبت بالعيون، ان الحوار الذي أطلقه الحزب يسعى إلى البحث عن السبل الكفيلة بالارتقاء بالقطاعات الحيوية التي تشمل التعليم والصحة والتشغيل. واضاف السيد اخنوش في كلمة له بمناسبة انعقاد المؤتمر الجهوي للحزب بجهة العيون الساقية الحمراء، ان هوية وتموقع وقيم الحزب تتطلب إشراك قواعده في صناعة القرار مذكرا بالمسار التاريخي للحزب الذي انبثق من رحم المسيرة الخضراء.

وابرز رئيس الحزب ، أن شعار المؤتمر "لنواصل المسار" من قلب الاقاليم الجنوبية للمملكة يجسد الرغبة الاكيدة من اجل الابداع في منهجية العمل وبلورة عرض الحزب واشراك المناضلين والقواعد في صناعة القرار من خلال العمل .

واكد بالمناسبة على ان حزب التجمع الوطني للاحرار يعمل اليوم من اجل إصلاح أعطاب قطاعات التعليم والصحة والتشغيل، و ذلك من خلال خلق فرص الشغل والحرص على تقليص الفوارق والتفاوتات بين المناطق، والعمل والوفاء بالوعود والإنصات لنبض الشارع والقرب من المواطنين.

وبخصوص القطاع الصحي، شدد أخنوش على ضرورة تخصيص كوطا لطلبة كل جهة للولوج لكلية الطب، من اجل وضح حد لمشكل الموارد البشرية الطبية، على أساس الإلتزام بالعمل داخل النفوذ الترابي للجهة بعد التخرج لضمان عدالة مجالية واستقرار مهني للأطر الطبية.

واشار رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار خلال هذا اللقاء الذي حضره عدد من اعضاء المكتب السياسي للحزب والمناضلين بجهة العيون الساقية الحمراء ، الى ان البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة يحمل مشاريع هامة تعد بمستقبل زاهر لساكنة هذه الربوع 

وذكر السيد اخنوش ان الدبلوماسية المغربية، تحا القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، حققت نجاحا باهرا ومكنت من استرجاع المغرب لمكانه الطبيعي داخل أسرته الإفريقية رغم كيد الاعداء ، مجددا تجند الحزب الدائم وراء جلالة الملك للدفاع عن حوزة الوطن ، ووحدته الترابية. 

مجموع المشاهدات: 10965 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | Aboudar
أن لم تستحي فاصنع ما شئت
بالله عليكم واش هذا وزير الفلاحة أو رئيسا للمحكومة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/02/10 - 11:40
2 | Nour
سلا
من المؤكد ان السيد ع.أخنوش هو رجل المرحلة ام بالنسبة للبجديين فمكانهم تسيير الجماعات والجمعيات فقط.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/11 - 12:24
3 | Bamo
الحل
أعتقد ان الحل الواقعي و الممكن هو تحديد مكان العمل قبل مباشرة التكوين في كلية الطب أو معاهد التربية و التكوين أو أي وظيفة. مثلا تحدد و زارة الصحة أنها من هنا ل 7 سنوات ستحتاج عدد من الاطباء في مدينة الراشدية و من له الحق في دراسة الطب و يرغب في العمل في هذه المدينة يتقدم للمباراة. نفس الشيء في جميع القطاعات و خاصة التعليم و بعدئد لا يكون الانتقال الا بالتبادل فقط. و بالنسبة للسيد أخنوش اذا كنت تعتبر نفسك كفءا فلتستوزر في وزارة التعليم او الصحة و انذاك * بين لنا حنة ايديك* و شعاراتك الجوفاء ..أغراس أغراس
مقبول مرفوض
-2
تقرير كغير لائق 2018/02/11 - 01:36
4 | سعيد
سنين وكليات الطب حكرا علو ابناء فاس الرباط الدار البيضاء ابناء البرجوزيين الا قليل من المحضوضين الان تزيدون في استحمار الشعب باقتراح و وعوود لن تتحقق الله ينتقم منكم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/02/11 - 06:48
5 | مهاجر
نت
اتمنا الفوز لي أخنوش في المرحلة القادمة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/02/11 - 11:39
6 | عبداللطيف
الكوطى
من اين اتى اخنوش ومن انتخبه .لقد صنع جبالا من الفساد البحري واستفاد من دعم المحروقات ودعم التسويق السمكي والمعاونات التي يدعم بها الاتحاد الاوروبي المغرب مقابل اسماك رخيصة التمن
والصيد في المياه الاقليمية للمغرب
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2018/02/11 - 03:58
7 |
انشاء الله اخنوش رءيس الحكومة . لانه يستهل هذا المنصب والرجل المناسب . لانه يتوفر عن جميع الاوصاف ربما يعرفها النصف من المغاربة : ليس بلص . مؤذب . متواضع . و شخصية .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/02/13 - 08:53
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟