الرئيسية | أخبار وطنية | فريق تقييم ملفات "مونديال 2026" يحل بالمغرب في هذا التاريخ وهذا برنامج زيارته

فريق تقييم ملفات "مونديال 2026" يحل بالمغرب في هذا التاريخ وهذا برنامج زيارته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فريق تقييم ملفات "مونديال 2026" يحل بالمغرب في هذا التاريخ وهذا برنامج زيارته
 

سيبدأ فريق عمل تقييم ملفي الترشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026، برنامج زياراته التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للدول المتنافسة على استضافة هذا الحدث بمدينة مكسيكو سيتي، يوم الاثنين المقبل.

 

ووفقا للخطوات المتبعة من أجل تحديد البلد التي ستحظى بشرف استضافة الحدث الكروي الأكبر على سطح الأرض، فإنه بعد انتهاء مرحلة تقديم الملفات، سيبدأ فريق العمل المنوط بالتقييم أعماله بالملف الثلاثي المشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

 

وستكون البداية بالمكسيك، حيث سيزور الفريق العاصمة مكسيكو سيتي يومي 9 و10 أبريل/نيسان الجاري، ثم سينتقل لمدينة أتلانتا الأمريكية يومي 10 و11 من نفس الشهر، ثم تورنتو الكندية يومي 11 و12، ثم يختتم جولته بمدينتي نيويورك ونيوجيرسي يومي 12 و13 أبريل الجاري.

 

وبعد ذلك، سيبدأ الفريق في تقييم الملف المغربي حيث سيزور مدينة مراكش يومي 16 و17 من الشهر الجاري، وأكادير (17 و18)، وطنجة (18 و19)، قبل أن يختتم أعماله بمدينة الدار البيضاء في نفس اليوم.

 

ووفقا لما أعلنه الفيفا، تم انتقاء هذه المدن بناء على اختيارات المترشحين، وأن الهدف من هذه الجولات، التي ستشمل زيارة منشآت محددة بالإضافة لورش عمل مع اللجان المنظمة، هو الوقوف على بعض الجوانب الفنية في ملفي الترشح.

 

وقال الفيفا في بيانه: "هذه الزيارات للاتحادات الأعضاء تعتبر فقط جزء من عملية التقييم العامة التي وضعها فريق العمل".

 

ويتكون فريق العمل من رئيس لجنة المراجعة والتحقق، توماس فيسيل، ورئيس لجنة الحوكمة، موكول مودجال، وعضو لجنة المسابقات، ونائب الأمين العام للشئون الإدارية، ماركو فيليجر، ونائب الأمين العام لشئون كرة القدم، زفونيمير بوبان.

 

يذكر أنه من المنتظر أن يتم الإعلان عن البلد الفائز بتنظيم مونديال 2026 يوم 13 يونيو/حزيران المقبل، أي قبل يوم من انطلاق مونديال روسيا. 

مجموع المشاهدات: 6176 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ودادي بيضاوي مغربي
آخر خبر كيتعلق بالفيفا وهو
استقالة نائب رئيس الفيفا الماليزي " دافيد تشانغ" اليوم الجمعة وذكر المصدر أن أسباب الاستقالة شخصية. وحسب الأيام التي نتعلم منها كل من قدم استقالته وذكر فيها لأسباب شخصية لم تكن شخصية والأيام بيننا
مقبول مرفوض
0
2018/04/06 - 07:02
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة