الرئيسية | أخبار وطنية | الخلفي يكشف عن تاريخ تطبيق قانون التجنيد الإجباري (فيديو)

الخلفي يكشف عن تاريخ تطبيق قانون التجنيد الإجباري (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخلفي يكشف عن تاريخ تطبيق قانون التجنيد الإجباري (فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط،  أن التجنيد الإجباري العسكري، لن يتم تطبيقه في العام الحالي .

وأكد الخلفي، في لقاء صحفي أعقب اجتماع المجلس الحكومي برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة أن  مشروع قانون التجنيد العسكري هو أحد الإجراءات التي أعلن عليها في شهر غشت الماضي ، وأحيل على مجلس النواب بغرض مدارسته و مناقشته ، مضيفا أن هذه العملية ستستمر الى غاية الدورة البرلمانية المقبلة.

وشدد الوزير على أن تنزيل قانون التجنيد الإجباري العسكري ، سيكون في الفصل الأخير من سنة 2019، أي بعد المرور بجميع المراحل التشريعية.

مجموع المشاهدات: 15054 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسي
الجواب الشافي
لقد اجابتكم جماهير الرجاء الشابة على مقترح التجنيد ،وسيروا تحشمو اشمن تجنيد ولا زمر ،الشعب محتاج يعيش بكرامة ماشي الذل والمهانة والقمع في العسكر .
مقبول مرفوض
4
2018/09/20 - 06:46
2 | مغربي حر
أكادير
هل سيكون تجنيد الكل ولا باك صاحبي
مقبول مرفوض
0
2018/09/21 - 04:59
3 | مغربية
شبابنا اليوم شعاره الكسل والعجز ،الخمول،التباكي والشكوى لا أعني كل الشباب ولكن جلهم،لقد أصبحنا نرى شباب تائه ذو تحسينات مضحكة ولباس يستوجب الشفقة،شباب يقضي الساعات الطوال أمام الحواسيب والهاتف،مُدمن على السجائر وكل ما يُخدر عقله،فهل هؤلاء هم رجال الغد؟شباب لا يُدرك ولا يعلم أين ومع من مصلحته؟لكن والحمد لله أن هناك شباب في المستوى وأكثر والذي نتمنى من الدولة تشجيعهم والأخذ بيدهم حتى يندمجوا في المجتمع لأنهم كلهم أمل وحب للوطن،فنعم للتجنيد لكن بدون تمييز بين هذا وذاك،كما نُطالَب بإعادة الدورية"لاراف جينيرال"لكي تجوب الشوارع والأزقة وتنظفها من التكثلات (الذكور والإناث)والتي تُزعج السكان بشجاراتها وألفاظها القبيحة المُخلة للحياء كل هذا بسبب المخدرات التي يتعاطوا لها وهم جماعات في الأزقة،إننا مع الدولة في اتخاذ أي إجراء هو في مصلحة شبابنا ووطننا لإعادة الأمن والامان للبلاد والعباد.
مقبول مرفوض
1
2018/09/21 - 05:48
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة