الرئيسية | أخبار وطنية | العثماني: أحدثنا آلية لتقييم وتتبع قرار الساعة..وسنتعامل بمُرونة مع الموظفين

العثماني: أحدثنا آلية لتقييم وتتبع قرار الساعة..وسنتعامل بمُرونة مع الموظفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العثماني: أحدثنا آلية لتقييم وتتبع قرار الساعة..وسنتعامل بمُرونة مع الموظفين
 

أكد رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، اليوم الخميس بالرباط، أن الحوار مستمر مع مختلف الشركاء من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية المرتبطة باعتماد التوقيت الصيفي بشكل مستمر، معلنا عن إرساء آلية للتقييم والتتبع لهذا الغرض. 

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن السيد سعد الدين العثماني أبرز، خلال افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أنه إلى جانب الحوار الذي فتحه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مع جمعيات الآباء وأولياء التلاميذ ومع قطاع التعليم الخصوصي، "سنفتح بدورنا باب الحوار مع الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين وسنستمر فيه لاتخاذ القرارات الضرورية في الوقت المناسب". 

كما أعلن رئيس الحكومة عن تتبع الموضوع من خلال "آلية التقييم والتتبع" التي تضم عددا من الوزارات المعنية، قائلا إن هذه الآلية ستصبح مؤسساتية وثابتة، "لأننا نريد الاستمرار في التقييم والتتبع واتخاذ الإجراءات المواكبة عن طريق الاستماع إلى المواطنين وإلى المقاولات". وأضاف في هذا السياق أن "هذه المرحلة ستكون للتقييم، ولدينا تفاؤل بأن الأمور ستنجح". 

وارتباطا بردود الأفعال التي أثارها اعتماد التوقيت الصيفي، أكد السيد العثماني أنه سيتم الشروع ابتداء من يوم الاثنين المقبل في تعديل التوقيت المدرسي بتأخير الدخول من الثامنة إلى التاسعة صباحا، كما نص على ذلك بلاغ رسمي لوزارة التربية الوطنية، مشيرا إلى أنه سيتم اعتماد المرونة في الالتحاق بالإدارات بالنسبة للموظفين، "إذ سيصدر يوم غد الجمعة مرسوم في الجريدة الرسمية سيعدل المرسوم الخاص بمواقيت عمل الإدارة". 

وفي موضوع آخر، تطرق رئيس الحكومة إلى عدد من المؤشرات التي وردت في تقارير رسمية الأسبوع الماضي، ويتعلق الأمر بمؤشر للمندوبية السامية للتخطيط الخاص بانخفاض نسبة البطالة ب0.6 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، مؤكدا طموح الحكومة إلى تحقيق الأحسن في هذا المجال. وأبرز في هذا الخصوص "وجود عوامل تضافرت ومكنت من تحقيق هذه النتيجة". 

كما أشار السيد العثماني إلى ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة والتي بلغت 27 مليار درهم، أواخر شتنبر الماضي، مقابل 25 مليار درهم سنة 2017، إلى جانب مؤشر تحسين مناخ الأعمال، ما يعني، برأيه، أن "الاقتصاد الوطني في عافية نسبية، ويمكنه تحقيق نتائج أكثر".

وشدد السيد العثماني في هذا الصدد على "ضرورة مواجهة المشاكل بشجاعة، لكن في جو من الأمل والتفاؤل وبنظرة إيجابية للمستقبل".

مجموع المشاهدات: 8017 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | Fenzi
اسير اوا سير
اسير اوا سير الكركوز، الساعة فرضوها عليك وانت فرضتيها على الشعب، الله ياخد فيك الحق.
مقبول مرفوض
6
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 01:31
2 | عمر
كليك احدثنا
واش عندكم ماتحدتو واش انتما هما الصين وللا اليابان سير تكمش مع راسك اسد دلقوشك ونفد داكشي اللي كيامروك به ياك ميصحابك واش كاع لمغاربة مكلخين انا فبلاصتك نخلي راسي عزيز ونقدم استقالتي الى كنت بصح سياسي ابارك عليك ماتبقى مدلول كيجففو بك تواليطاط
مقبول مرفوض
4
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 01:48
3 | متحسر
تعديلات بالجملة والحل بسيط.
ستعدلون التوقيت المدرسي،وستعدلون توقيت الإدارات العمومية،وتاسيسا على ما سلف سيعدل أصحاب المهن الحرة توقيت عملهم،وسيعدل اصحاب النقل من حافلات وطاكسيات وناقلات وشاحنات....مواعيد اشتغالهم،وستضطر المعامل بدورها إلى تغيير مواقيتها،وعموما فإن التعديل سيشمل الجميع.وهنا استحضر المثل الشعبي"فين وذنك يا جحا؟فادار يده اليسرى على كل رأسه وأشار إلى أذنه اليمني وقال:هاهي أذني".وهكذا كان ينبغي الإبقاء على الساعة القانونية الموافقة لغرينيت بدل تعذيب الجميع وتعديل اوقات عمل الجميع.ان الاعتراف بالخطأ فضيلة وتصحيح الخطأ فضيلة كبرى.وكل الأمل أن يتم التجاوب مع مطلب المواطنين بالعودة إلى الساعة القديمة.
مقبول مرفوض
2
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 02:49
4 | Hhh
هزلت
اشداك القرع نمشطو ليك الشعر كنا هانيين مالك خاصك المشاكل اوا الله يبارك فعمر رونو اولدي هي اللي كتحكم
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 02:57
5 | اسطنبول
فاتح تريم
أش عندك ما تدير حتى ذكرى المسيرة الخضراء زدتي فيها عام ردتيها 44 عام الزيادة ولات عندكم جزء من الحمض النووي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 03:05
6 |
حكومة رونو وزراء سنطرال
طبيب درس كما يقال طب ولكن ليس طبيب بل هو سمسار بين شعب ومخزن هل مخزن هو الدي صنعك لكي تقتل مزلوط. وتكلاخ أبناءه من اجل كرسي وحفنة من خنز دنيا. لمادا. تشاهدون منكر وظلم ولا تتكلمو مادا ستقولون يوم حساب هل تكدب عليهم سير فحالك انت ومن معك. لأن شعب عاق بلعبة ومن هو متضرر ومن هو مستفيد الدولة مستعمرة تريد دائما فقر لكي تحافظ علي الثروة
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 03:17
7 | ابو عمر
الساعة
اذا كانت لديك رؤية فيجب لن تاخذ بالنتاءج التي افرزتها الساعة، و اضيف بان الساعة علامة كبرى ليوم القيامة،و الله يقول " و الساعة ادهى و أمر" و قرارك باضافة ساعة دون استفثاء هذا للشعب المسكين ستكون له انعكاسات سلبية، و المؤشرات ظهرت و القادم اسوأ.
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 03:18
8 | منى مراكش
حنا باقي مضربين مع التوقيت اسي العتماني واش كضحكو على الشعب اولا على ريسكم من يقود هدا البلد الى الوراء واش ملك المغرب مربع ايديه كيتفرج الا عاجبو الحال
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 03:30
9 | ك.م
خدعة جديدة
اكفس واتعس حكومة عاشها تاريخ المغرب واش كاين شي حكومة ضد الشعب؟؟؟؟؟؟ اللهم ان هذا منكر يا صاحب الجلالة تتدخل في هذا الموضوع اعزك الله ارا الناس غادي اتكفرسو بزاف بزاف انا مواطن لدي غيرة على بلدي وملكي اما العثماني فلا يصلح إلا للمستشفى الحماق والسلام
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 03:32
10 |
ماكاين لا آليات لا لجان...
ماشي حشومة شارف و كذاب؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 03:39
11 |
زعما الموظفين خدامين مع ولاد الشعب مزيان بس دزيدهم المرونة هههه تيجي في10الصباح تبالي الظهر مكيرجاعشي. دابا يجي 10 يفطر حتى 11 يدخل البيرو 12يبدأ الخدمةيصلي الظهر ميرجاع والمواطن أعادها نراسو...قالها السي العثماني....المرونة.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 03:54
12 | أحمق
اسيدي ردونا غير الساعة ديالنا ياك ديال الله وكفى المومنين شر القتال واش الشعب عندكم غير زايد سولوه احنا اسيدي باغين الخسارة حيت اصلا الربح لي كتهدر عليه اسي العثماني كيمشي لماليه الفرنسيس والعملاء ديالهم فالبلاد الشعب اش كيصور التبن بلا مراوغات الساعة ديال الله عطيوها التيقار
مقبول مرفوض
1
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 04:35
13 | عبدالوفي خلدون
الساعة
العدالة والتنمية # الشعب المغربي
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 05:20
14 | غزلان
لا حول
حنا نكلوا الدق وخير البلاد اديوه لكبار لا حول
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 05:25
15 | مواطن
واش راكم تضحكوا علينا،آش من مرونة ولا نمي،دابا كاين توقيت وقانوني ومع ذلك الموظف دائما
سالت. ها هو، مشى يصلي،هاهو،هنا،هاهو لهيه،ها الوقت،داز،الماندا،دايزة،خدام،بخير.....واحنا، اللي رحنا،نتعدبوا،في الادارات،وراه،كرهنا،المقاطعات،والكوميسريات،كرهنا،كرهنا،جميع،ديال،لوراق،كرهنا،الادارات،اللي،كاينين،في المغرب،كلو،....بسباب،الموظفين،بحال،ايلا،جايين عندهم،ضياف،للدار،...زيد،ليهم يا لوزير،المرونة،واش بغيين،لبلاد،تقدم،واش،احنا،عبيد،ديالكم تعملوا،فينا اللي بغيتوا،...لو مكناش،احنا،ما تكنوش انتم وزراء،،اجمع راسك يا عمي،ولا سير،قابل الحماق،ديالك،راك طلعتي لينا،فكررنا،انت والمنافقين،اللي معاك... تبا لكم جميعا.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/11/08 - 08:03
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة

هل تتفق مع قرار الحكومة بتبنى التوقيت الصيفي طيلة السنة ؟