الرئيسية | أخبار وطنية | الجنرال "الوراق" يتبنى استراتيجية جديدة لمكافحة التجسس وهذه التفاصيل

الجنرال "الوراق" يتبنى استراتيجية جديدة لمكافحة التجسس وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجنرال "الوراق" يتبنى استراتيجية جديدة لمكافحة التجسس وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية:أبو فراس

أمر الجنرال "عبد الفتاح الوراق" المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، بتبني استراتيجية جديدة داخل القوات العسكرية المغربية.

وحسب يومية "المساء"، التي أوردت الخبر في عددها ليوم غد الخميس 3 يناير الجاري، فالجيش المغربي أطلق استراتيجية جديدة للتصنيع ومكافحة التجسس.

وأعطي المفتش العام تعليماته، للقيادات العسكرية بمنطقتي الجنوب والشمال، بالبدأ في تطبيق الإستراتيجية الجديدة، عن طريق تحديث المعدات التكنولوجية المتوفرة لدى الجيش، وتعزيز قدراته العسكرية، وضخ دماء جديدة خصوصا بالمنطقة الجنوبية.

وقال المصدر الإعلامي نقلا عن مصادره التي وصفها بالمطلعة، إن الإستراتيجية الجديدة تشمل كذلك التحقيق في التجاوزات والشكايات، التي تتوصل بها قيادة القوات المسلحة وإحالتها على القيادة العليا.

وفي ذات السياق، تبقى الصلاحية للمفتش العام للقوات المسلحة الملكية، لاتخاذ العقوبات والجزاءات في حق المتورطين، في الشكايات والتجاوزات التي تتوصل بها القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية.

 
مجموع المشاهدات: 8310 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 |
باسم الله ويحيا الوطن ونموت نحن فداه .
مقبول مرفوض
0
2019/01/02 - 07:06
2 | جمال بدر الدين
يستحيل...
في ظل الفقر والبطالة وسوء الأحوال الاجتماعية وتكالب جميع الظروف السيئة على الشباب ومع الفساد المستشري هنا وهناك والاختلاسات التي تتحدث عنها وكالات الأنباء والصحف ووسائل الإعلام يستحيل القول بمحاربة التجسس في المغرب خاصة وأن بناء الجهاز الإداري في بلادنا ينبني على هاجس أمني خطير تلعب فيه المعلومة المنقولة على نطاق واسع دورا كبيرا...إن الحفاظ على الأمن الداخلي للوطن يمر عبر تقوية الجبهة الداخلية وتحصين أمنها الاجتماعي والاقتصادي أولا والذي بدونه سيوجد من يبيع كل شيء جملة وتفصيلا...وعليه فإنه لاداعي لنكذب على أنفسنا...
مقبول مرفوض
0
2019/01/02 - 09:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة