الرئيسية | أخبار وطنية | إيقاف الإجراءات التي أثارت "غضب" التجار والمهنيين وأصحاب المهن الحرة

إيقاف الإجراءات التي أثارت "غضب" التجار والمهنيين وأصحاب المهن الحرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إيقاف الإجراءات التي أثارت "غضب" التجار والمهنيين وأصحاب المهن الحرة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 

طمأن رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، التجار والمهنيين وأصحاب المهن الحرة، معلنا عن إيقاف الإجراءات الأخيرة التي أثارت ردود فعل بعدد من المدن، إلى حين التواصل المباشر بين القطاعات الحكومية المعنية وكافة الأطراف الممثلة لهذه الفئة، من أجل الوقوف على حقيقة الصعوبات والبحث عن الحلول المناسبة.

 

وأكد السيد العثماني، في كلمة خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة اليوم الخميس، أنه يتابع الموضوع شخصيا وعن كثب مع وزير الاقتصاد والمالية ووزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ووزير الداخلية، مشددا على أنه مستعد للتدخل ولإيجاد الحل المناسب لأي تجاوز غير مقبول.

 

وأشار إلى عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل بين الإدارة العامة للضرائب وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة مع ممثلي التجار لمناقشة جميع المواضيع ومعالجة كل الإشكالات، بهدف "الوقوف على الضرر والعمل على إيجاد الحلول المناسبة"، مبرزا أنه في السياق نفسه، سيعقد اجتماع يوم الأربعاء المقبل بمقر وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار الرقمي. 

 

كما ذكر رئيس الحكومة بتوصله أخيرا بمذكرات من جمعيات ومنظمات ونقابات مهنية، مؤكدا استعداده لدراسة كافة المقترحات للوصول إلى حلول متوازنة تراعي مصلحة التجار والمقاولات والاقتصاد الوطني، عبر حوار صريح وبناء.

 

وجدد بالمناسبة، تأكيده على أن أصحاب الدكاكين والمحلبات، وغيرهم من التجار الصغار، غير معنيين بالإجراءات الأخيرة، ما داموا يخضعون لنظام التصريح الضريبي الجزافي، مشددا على أن كثيرا مما يروج في بعض المواقع وبشبكات التواصل الاجتماعي "أخبار غير صحيحة ومضخمة، كما أننا نولي اهتماما كبيرا للتجار والمهنيين، لدورهم الكبير ولأنهم عصب الاقتصاد الوطني".

مجموع المشاهدات: 5801 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Said
Mou aussi je ne vais pas payer les impôts et faire grève
مقبول مرفوض
0
2019/01/10 - 01:56
2 | Rachid tznt
البداية
ألفتم تمرير أي شيء بهذه الطريقة
كتقلبو على جوا منجل
مقبول مرفوض
2
2019/01/10 - 02:30
3 | رضا البيضاوي
الخلعة طلقي مني
ما صرح به رءيس الحكومة اسمه الخلعة طلقي مني،اقول للعثماني تريد الحصول على الاموال المستحقة موجودة بالقرب منك،البرلمانيون الجنيرالات خدام الدولة التجار المبيضون معروفون ،الثروة الذهب الفوسفاط البحار المعادن الثمينة ووووو،لو جمعت منهم المال اقسم بالله حتى يصبح المغرب داخل مجموعة 20, ولن يبقى فقير ولا فقر ولا امية نسبتها 80% ،ولا مشاكل،الخوف من السترات الصفراء اعدك انكم لن تفلحوا في الانتخابات القادمة لا انتم ولا الحمامة ولا الجرار ولاالاشتراكيين ولاعوعو خاب ظننا فيكم،الله امسخكم
مقبول مرفوض
0
2019/01/10 - 03:22
4 | متتبع
متتبع
الى رشيد تزنيت... لا أعتقد أنك فهمت هذا الاجراء اصلا ولم تفهم بلاغ وزارة المالية ولا تصريح رئيس الحكومة لأنك بكل بساطة لاتمتلك المواطنة الحقيقية برفضك للضريبة اصلا وهذا مشكل كبير.
مقبول مرفوض
0
2019/01/10 - 03:43
5 | محمد
الضغط يسبب الانفجار
بقاو علينا بالزيادة الزيادات راكوم عريتونا حنا المقاولين الصغار وأصحاب الدكاكين والمحابات عالاش تتقلبو انا طبيت خسرت وجسديا المقاولة دي الي قهرتونا الله ياخد الحق
مقبول مرفوض
0
2019/01/10 - 05:51
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع