الرئيسية | أخبار وطنية | وزارة الوظيفة تعلن عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

وزارة الوظيفة تعلن عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الوظيفة تعلن عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة
 

أخبارنا المغربية ـ  الرباط

 

 تم يوم السبت 19 يناير 2019 الإعلان عن النتائج النهائية للمباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة لتوظيف 50 متصرفا من الدرجة الثالثة، حيث نشرت لائحة المترشحين الناجحين في المباراة إضافة إلى لائحة الانتظار على موقع التشغيل العمومي.

 

وجدير بالتذكير أن الاختبارات الكتابية لهذه المباراة، التي تم إجراؤها يوم الأحد 23 دجنبر 2018 بمقر المدرسة الوطنية العليا للإدارة وهمت 943 مشارك، قد أسفرت عن نجاح 66 مترشحة و237 مترشحا، بمجموع 303 مترشحا. ليتم استدعاؤهم لاجتياز الاختبارات الشفوية أيام 16 و17 و18 يناير 2019 بمقر المدرسة المذكورة.

 

وأفاد بلاغ لوزارة الوظيفة العمومية ان لائحة الناجحين الخمسين في المباراة، تضم 9 نساء، أي ما يمثل نسبة 18% من مجموع الناجحين. من جهة اخرى، تميزت هذه المباراة بنجاح 28 شخصا من ذوي الإعاقة الحركية، بنسبة 56 %، و19 شخصا من ذوي الإعاقة البصرية، بنسبة 38%.

 

والجدير بالذكر أن هذه المباراة التي أشرفت على تنظيمها وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، مرت في ظروف جيدة في مختلف مراحلها، بفضل الجهود المبذولة من طرف كافة القطاعات المعنية، لاسيما فيما يتعلق بتوفير الولوجيات والترتيبات التيسيرية، وكذا روح المسؤولية والانضباط التي أبان عنها المترشحون، وذلك بما يضمن الاستحقاق والشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص بين كافة المترشحين.

 

ومن المعلوم أن هذه المباراة هي أول مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة يتم تنظيمها على الصعيد الوطني، حيث سيتم العمل على استثمارها كتجربة نموذجية ناجحة في المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، التي ستنظمها الوزارة لاحقا.

 

وللاطلاع على اللائحة النهائية للناجحين في هذه المباراة المرجو زيارة الموقع المؤسساتي للوزارة www.mmsp.gov.ma أو موقع التشغيل العمومي: www.emploi-public.ma.

مجموع المشاهدات: 1443 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة