الرئيسية | أخبار وطنية | المغربي أوبعلي يُعلق على رسالة الملك..تعرف أكثر على مُلاكم مغمور تحول الى بطل عالمي

المغربي أوبعلي يُعلق على رسالة الملك..تعرف أكثر على مُلاكم مغمور تحول الى بطل عالمي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغربي أوبعلي يُعلق على رسالة الملك..تعرف أكثر على مُلاكم مغمور تحول الى بطل عالمي
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

قال البطل العالمي المغربي نور الدين أوبعلي، "إنه لفخر عظيم بالنسبة لي تلقي تهاني الملك محمد السادس ، في ذكرى وفاة والدي الذي مات في عام 2000"، وذلك تعليقا على برقية التهنئة المرسلة اليه من طرف الملك، بمناسبة فوزه ببطولة العالم للملاكمة لوزن الديك (WBC)، بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وأعرب الملك، في هذه البرقية، عن تهانئه الحارة للبطل العالمي، داعيا الله تعالى أن يلهمه موصول التوفيق في مشواره الرياضي المتألق، ويجعل النجاح حليفه للفوز بالمزيد من الألقاب العالمية.

ومما جاء في برقية الملك "وإننا لنشيد بهذا الإنجاز الرياضي المتميز، الذي جاء ليتوج جهودك الدؤوبة، وما أبنت عنه من روح تنافسية خلال مختلف أطوار هذه البطولة، ما أهلك للفوز بكل جدارة واستحقاق بهذا اللقب العالمي، الذي يعد مفخرة لكل المغاربة، داخل المملكة وخارجها، وحافزا للرياضيين الشباب المغاربة للعمل بجد ومثابرة لحصد الألقاب ورفع راية بلدهم خفاقة في مختلف البطولات والتظاهرات الرياضية".

أوبعلي مزداد سنة 1986 في لانس بفرنسا، من أسرة مغربية مكونة من 18 طفلا، حيث كان ملاكما مغمورا حتى سنة 2015.

وأبرز انجازاته هي بلوغ ربع نهائي وزن 52 كلغ في أولمبياد لندن سنة 2012 ، والميدالية البرونزية في بطولة العالم للهواة للملاكمة سنة 2007 المقامة في شيكاغو.

وسطع نجمه بقوة قبل أزيد من 3 سنوات، بعد دخوله عالم الملاكمة الاحترافية حيث حقق 14 انتصارا متتابعا، 11 بالضربة القاضية، قبل التتويج السبت الماضي بلقب بطولة العالم بأمريكا.

 

مجموع المشاهدات: 11192 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة