الرئيسية | أخبار وطنية | اتهامات للسلطات الاسبانية بالسعي لاحتلال أراضي مغربية قرب مليلية

اتهامات للسلطات الاسبانية بالسعي لاحتلال أراضي مغربية قرب مليلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتهامات للسلطات الاسبانية بالسعي لاحتلال أراضي مغربية قرب مليلية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

اتهمت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (فرع الناظور)،  السلطات الاسبانية بمدينة مليلية المحتلة، بالسعي إلى الاستحواذ حوالي على 80 هكتار من الاراضي المغربية على مستوى الشريط الحدودي ، حيث اعتبرت أن الامر يتعلق ب "لعبة مفضوحة تدعي محاربة المهاجرين".

وقالت الجمعية في بيان لها تحت عنوان "لا للاستحواذ على أراض مغربية تحت ذريعة محاربة الهجرة"، أنها "تراقب بقلق بالغ التطورات الأخيرة المتعلقة بإعلان السلطات الإسبانية عزمها إزالة السياجات الحديدية التي كانت سباقة إلى بنائها على طول الحدود مع بني أنصار وفرخانة وبني شيكر بذريعة إيقاف تدفق المهاجرين".

وأضافت الجمعية أنه في نفس الوقت "تعتزم السلطات المغربية الإبقاء على السياج الشائك الذي تم بناؤه داخل التراب المغربي منذ 2017 ، وإضافة سياج ثاني بشفرات حادة لخدمة السياسات الإسبانية والأروبية في ميدان الهجرة واللجوء ، مقابل مبالغ مالية بدأ الاتحاد الاوروبي في تحويلها للمغرب"، قالت أنها تصل الى "140 مليون يورو".

وطالبت الجمعية "السلطات المغربية بعدم التفريط في أراضي مغربية خدمة لسياسيات السلطات الاسبانية والعمل في أسرع وقت على هدم السياجات الشائكة المنافية لمبادئ حقوق الانسان والتي تشكل تهديد حقيقيا على حياة وسلامة المهاجرين".

مجموع المشاهدات: 6035 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | سليم
فرنسا
واش مليلية مش أرض مغربية محتلة. .عاد هذ جمعية الوقواق. .تقول الإسبان يحثون على احتلال أرض مغربية. ..الله يلعن لي ما يحشم
مقبول مرفوض
0
2019/02/01 - 05:46
2 | جمال66
موحلا بها
مرحبا بها أتمنى ان تعود من جديد
مقبول مرفوض
0
2019/02/02 - 04:11
3 | عمر
سبتة ومليلية تم بيعهما منذ عهد المنصور الذهبي الدي كان المغرب في عهده يملك جيشا قويا وبدل ان يسخره لتحرير المدينتين وجهه نحو أفريقيا من أجل الذهب والعبيد. .
مقبول مرفوض
0
2019/02/02 - 04:58
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة