الرئيسية | أخبار وطنية | هشام الدليمي يكشف عن كواليس اللحظات الأخيرة قبل "اغتيال" عمه الجنرال

هشام الدليمي يكشف عن كواليس اللحظات الأخيرة قبل "اغتيال" عمه الجنرال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هشام الدليمي يكشف عن كواليس اللحظات الأخيرة قبل "اغتيال" عمه الجنرال
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف هشام الدليمي، ابن أخ الجنرال أحمد الدليمي، حقائق مثيرة حول حادثة التصفية الملغزة لعمه، حيث قال بأن عمه الجنرال تم استدعاؤه إلى مراكش قبل أقل من 24 ساعة من وصول الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران في زيارة إلى المغرب يوم الثلاثاء 25 يناير 1983، وأنه في ذلك اليوم اجتمع الجنرال مع الملك الراحل الحسن الثاني، ولاحظ شهود أن حدة الكلام بينهما ارتفعت.

وتابع هشام الدليمي في حوار مع أسبوعية "الأيام"، أنه في حدود الساعة الخامسة والنصف من اليوم ذاته "خرج عمي من القصر الملكي بمراكش وهو راكب سياراته، وفي المكان الذي قتل فيه سمع بعض الشهود انفجارا أول، فهرعوا إلى عين المكان ورأوا سيارة محروقة، بينما كان يسمع دوي انفجارات أخرى، كما رأوا في نفس الوقت شاحنة تفر هاربة".

وأضاف أن عمه تعرض لعملية اغتيال، مبرزا أنه "قفز من السيارة التي كان يركبها وخرج وفي يده رشاش لم يكن يفارقه، إلا أنه بعد نفاد ذخيرته تم إمطار جسده بالرصاص".

وأردف قائلا "عمي كان ضحية عملية تصفية خطط لها الثلاثي محمد المديوري، الذي كان مكلفا بالأمن الملكي والحارس الشخصي للحسن الثاني، ومولاي حفيظ العلوي، وزير التشريفات والأوسمة، وإدريس البصري، وزير الداخلية، ويمكن أن أؤكد أن محمد المديوري كان مختبئا يتابع عملية تصفية الجنرال أحمد الدليمي، والعملية جرى تصويرها من بدايتها إلى نهايتها".

وأضاف ابن أخ الدليمي أن "الملك الراحل الحسن الثاني التحق على الفور بالمكان الذي قتل فيه الجنرال أحمد الدليمي، فوضع الملك رأسه بين يديه وبدأ يردد يا لطيف… يا لطيف".

مجموع المشاهدات: 17662 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سليم
فرنسا
القصة غير كاملة. ....لابد من توضيح. ....
مقبول مرفوض
0
2019/02/03 - 06:41
2 | سعيد من بلجيكا
Et dlimi, n'a tué personne ?
مقبول مرفوض
0
2019/02/03 - 07:03
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة