الرئيسية | أخبار وطنية | رسميا: ''مجلس جطو'' يعلن انطلاق عملية التصريح الإجباري بممتلكات الوزراء والمسؤولين

رسميا: ''مجلس جطو'' يعلن انطلاق عملية التصريح الإجباري بممتلكات الوزراء والمسؤولين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا: ''مجلس جطو'' يعلن انطلاق عملية التصريح الإجباري بممتلكات الوزراء والمسؤولين
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

شرع  إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، في تعقب ممتلكات الشخصيات العمومية التي تتولى المسؤولية.

وحسب صحيفة "الأحداث المغربية"، فان جطو، وبعدما وجه مذكرة إلى رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين، وعدد من القطاعات الحكومية، يدعوهم فيها إلى التفاعل الإيجابي مع مسطرة التصريح بالممتلكات، أعلن أن عملية تجديد التصريح الإجباري بالممتلكات الواجبة في كل ثلاث سنوات ابتدأت انطلاقًا من أول فبراير الجاري.

ويضيف المصدر، أن الحملة التي تجري طبقا للمقتضيات القانونية ذات الصلة، حسب بيان للمجلس الأعلى للحسابات، ستستمر طيلة الشهر الجاري.

ويوضح  ذات المصدر أنه "لأجل تنظيم عملية تلقي التصريحات، فقد وضع المجلس رهن إشارة الملزمين تطبيقًا معلوماتيا ببوابته الالكترونية، يمكنهم من خلاله حجز موعد لدى المجلس الأعلى للحسابات، أو المجالس الجهوية للحسابات، حسب الاختصاص، لإيداع التصريح الإجباري بممتلكاتهم، وفق الكيفيات والشروط المفصلة بالبوابة المذكورة".

بدوره، وجه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، منشورا إلى أعضاء الحكومة، يحثهم فيه على "تجديد التصريح الإجباري بالممتلكات للموظفين والأعوان العموميين"، داعيا إياهم إلى "الانخراط الفعلي والتتبع المباشر لهذه العملية".

مجموع المشاهدات: 2162 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
ما اخد الأول ياخده الثاني لعبة جديدة في ؟؟
ربما. حياتك ومسؤولية الدي عطاوها ليك غادي دوز غا شفاوي. لأن شفاوي هو مسيطر علي لعبة /يا خواجة بركة من بيع الوهم وكلشي عاق إلا انتم فما هو سبب؟؟؟؟؟؟؟؟ اصرحو ولا ما يصرحو لي مو فالعرس ياخد ما اخد زيدان من تقاعد وبالعلالي ها هدا عقاب الي شعب ؟؟نريد سؤال من عند من يفرق رزق البلاد ونحنو في سلة مهملات
مقبول مرفوض
0
2019/02/08 - 10:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع