الرئيسية | أخبار وطنية | الأمم المتحدة تدخل على الخط في قضية "بوعشرين" وهذا ما طالبت به (وثيقة)

الأمم المتحدة تدخل على الخط في قضية "بوعشرين" وهذا ما طالبت به (وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الأمم المتحدة تدخل على الخط في قضية "بوعشرين" وهذا ما طالبت به (وثيقة)
 

 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

نشرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة الأمم المتحدة اليوم الإثنين 18 فبراير نسخة رسمية لتقرير يرجع لمجموعة العمل المختصة في الاعتقال التعسفي حول قضية محاكمة توفيق بوعشرين مالك يومية "أخبار اليوم "اليوم 24".

هذا وطالب التقرير السلطات المغربية بإطلاق سراح بوعشرين الذي اعتبرته المفوضية موجودا "في وضعية احتجاز غير قانونية".

وتابع التقرير أنه "يجب تعويض توفيق بوعشرين بسبب ما تعرض له من انتهاك لحقوقه الأساسية ويجب على الدولة عدم تكرار هذه الانتهاكات التي لا تستند على أساس قانوني" حسب التقرير.

يذكر أن المحكمة قضت ب12 سنة سجنا نافذا وغرامة 200 الف درهم في حق توفيق بوعشرين بعدما آخذته بجميع التهم والحنايات التي توبع بها، كما قضت المحكمة بأدائه للمشتكيات المطالبات بالحق المدني تعويضا ماليا يتراوح ما بين 500 و100 الف درهم ، وقضت المحكمة للمشتكية أسماء حلاوي ب 500 الف درهم تعويضا مدنيا و300 الف درهم لكل من سارة المرس وخلود جابري ونعيمة لحروري ووداد ملحاف.

وقضت المحكمة أيضا بـ 100 الف درهم تعويضا مدنيا لكل من المشتكيات كوثر فال ووصال طالع وصفاء ورسول


مجموع المشاهدات: 1330 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد ربه
النفاق
الامم المتحدة تتدخل في قضية بوعشرين وتطالب باطلاق سراحه رغم اغتصابه لعدد من المشتكيات مع تبوت التهم المنسوبة اليه ، تتدخل لان الامر يتعلق بالدولة المغربية ، فلماذا لم تتدخل في قضية سعد لمجرد المعتقل في فرنسا بمجرد اتهامه بمحاولة اغتصاب ، وقضية طارق رمضان الشخصية المحترمة والمعروف عالميا بمحاضراته والمعتقل هو الاخر بفرنسا بمجرد اتهامه كذلك باغتصاب سيدة لا ندري متى وهي في الحقيقة تهمة واهية مفبركة لاعتقاله ، لماذا لم تتدخل الامم المتحدة هنا ؟ لانها فرنسا القوية والعضو صاحب حق الفيطو ؟ نحن لا نكترث لهذه المنظمات الماجورة وعلى المغرب ان يغلق الباب عليها ولتذهب الى الجحيم هي ومن يحركها
مقبول مرفوض
-1
2019/02/18 - 06:25
2 | عبد ربه
بوعشرين كان يحتمي بالعدالة والتنمية !
نحن عندما كنا نقرأ مقالات بوعشرين كنا واثقين من أنه سيدخل يوما ما السجن لانه بكل صراحة تعدى الحدود . بوعشرين كان يضرب في الجميع الا العدالة والتنمية التي كان يمجدها ويدافع عنها وخصوصا بنكيران ومن معه من وزراء بيجيديين ، لانه كان يعتقد أنه محمي من طرف هؤلاء خاصة وان وزير العدل الذي كان يوجه بعض القضاة ، فظن بوعشرين انه سيظل في حماهم الى الابد ، وكان يطعن ويكيل الشتائم والتهم لكل منافس للعدالة والتنمية بل ضرب حتى اصحاب القرار ، وهاهو يؤدي ثمن أخطائه وغطرسته
مقبول مرفوض
0
2019/02/18 - 07:37
3 | غالي
سبحان الله
المفوضية الامنية لا دخل لها في السيادة المغربية وبالخصوص في قضاءه. واوامرها تتركم لها .اما عن بوعشرين والتي تتضرع بانه محتجز بدون غير حق .الم تعلم انه استغل منصبه واسباح جل الموظفات معم واستغلهم جنسيا وقت ما شاء واين ما شاء .بالرغم من انهن متواطءات لان الاستغلال لا يكون ظاءما واننا هن اعجبتهم الطريقة والفيديوهات شاهدة علي افعاله معهن كما تداولتها عدسات الهواتف النقالة وغيرها.ادن المفوضية تريد الفوضي ولا الاصلاح.
مقبول مرفوض
0
2019/02/18 - 09:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة