الرئيسية | أخبار وطنية | مديرية الحموشي تكشف عن الزي الوظيفي الجديد لعناصر الشرطة (صور)

مديرية الحموشي تكشف عن الزي الوظيفي الجديد لعناصر الشرطة (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية الحموشي تكشف عن الزي الوظيفي الجديد لعناصر الشرطة (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

شرعت المديرية العامة للأمن الوطني في تعميم إكسسوارات ومعاطف وسترات جديدة على موظفي الشرطة العاملين بالزي النظامي الرسمي، في إطار مشروعها الرامي لاستكمال لوازم ومعدات الزي الوظيفي الجديد لموظفي الشرطة العاملين في مختلف التخصصات الأمنية والفرق والوحدات الشرطية. 

وأفاد مصدر أمني، أن اللوازم والمعدات والإكسسوارات الجديدة التي يجري حاليا توزيعها على موظفي الشرطة، تضم معاطف واقية من الأمطار زرقاء اللون خاصة بفئة الضباط، ومعاطف خاصة بفئة الرتباء، تتميز بأشرطة عاكسة للضوء وتحمل شارات الشرطة والفرقة الأمنية التي ينتمي إليها موظف الأمن، مع اختلاف بينها في اللون، حيث أن المعاطف البيضاء سيحملها عناصر شرطة المرور، بينما سيحمل باقي عناصر الفرق والوحدات الأخرى معاطف زرقاء.

وأضاف المصدر أنه تم تخصيص زي متكامل لعناصر كوكبة الدراجين التابعين للهيئة الحضرية، وآخر لفرق الدراجات العادية، يتميز الأول بكونه يتوفر على عناصر أمان مرتفعة وشارات عاكسة للضوء وواقٍ من الأمطار، بينما يتميز الثاني بكونه استبدل السترات العلوية بقمصان رياضية (t-shirt) تتلاءم والوضعيات التي تشتغل فيها هذه الوحدات الأمنية.

وأوضح نفس المصدر، أن مشروع تحسين واستكمال لوازم الزي الوظيفي الجديد شمل أيضا عناصر الشرطة “السينو تقنية”، والمعروفة بفرق الكلاب المدربة للشرطة، والتي وضعت رهن إشارتهم أزياء مميزة تستجيب لمعايير الأمان المطلوبة في مهمتهم، كما تم أيضا تجهيز باقي عناصر الشرطة بمحفظات تحمل شارات الشرطة وصدريات معدنية للأعوان المحلفين، خصوصا بالنسبة للموظفين العاملين في شرطة السير والجولان.

واعتبر المصدر الأمني أن  تعميم إكسسوارات ومعاطف وسترات جديدة على موظفي الشرطة العاملين بالزي النظامي الرسمي، يدخل في اطار  الرؤية المندمجة للمديرية العامة للأمن الوطني، و التي تروم استكمال وتجويد الزي الوظيفي الجديد، وجعله يتوافق مع مختلف الوضعيات والمهام التي تباشرها جميع الوحدات والفرق الأمنية.

مجموع المشاهدات: 9040 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدالجبار
L'habit ne fait pas le moine (pardon ne fait pas l'honnête et bon policier) c'est juste une façon de dépenser l'argent du contribuable
مقبول مرفوض
-1
2019/02/19 - 07:12
2 | Tazi
Oui
On est un pays riche pourquoi pas.après tout ils sont nos freres
مقبول مرفوض
-1
2019/02/20 - 04:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة