الرئيسية | أخبار وطنية | شرطيات المغرب يقتحمن عالم تدريب الكلاب البوليسية (صور)

شرطيات المغرب يقتحمن عالم تدريب الكلاب البوليسية (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شرطيات المغرب يقتحمن عالم تدريب الكلاب البوليسية (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

تشرع المديرية العامة للأمن الوطني، ابتداء من يوم الاثنين ، في تعيين 28 مؤطرا جديدا للكلاب البوليسية المعروفة ب"الشرطة السينوتقنية"، ومن بينهم شرطيات اقتحمن عالم تدريب الكلاب المدربة للشرطة وحققن نتائج متميزة في هذا التخصص الأمني.

وتم تأهيل وتدريب المؤطرات والمؤطرين لكلاب الشرطة على جميع التخصصات الأمنية، بما فيها الكشف عن المخدرات والمواد المحظورة، ورصد المتفجرات والعبوات الناسفة، والتنقيب عن الأوراق المالية المهربة، فضلا عن تدريب نوعية معينة من الكلاب على تقديم المساعدة في حالة الكوارث أو في مجال الدفاع والتدخل الأمني.

وعلاوة على تأهيل وتدريب العنصر البشري المشرف على الكلاب المدربة للشرطة، فقد وضعت المديرية العامة للأمن الوطني رهن إشارة فرق الشرطة “السينو تقنية” آليات متطورة للنقل، تتوافر فيها كافة شروط التبريد والإيواء الخاصة بنقل الكلاب في أحسن الظروف.

وتتوفر مديرية الأمن حاليا على أكثر من 250 من الكلاب المدربة في مختلف التخصصات الشرطية، من بينها 160 كلبا يعمل في مجال المراقبة الحدودية بمطارات وموانئ المملكة ومعابرها البرية وفي بعض ولايات الأمن، بينما يخضع الباقي حاليا لتداريب بالمركز الوطني للكلاب البوليسية في انتظار التحاقها بمراكز العمل.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد وظفت أطباء بياطرة للسهر على متابعة الوضع الصحي والغذائي للكلاب المدربة للشرطة، وذلك بغرض تمكينها من النهوض الأمثل بمهامها في مجال رصد كل المواد المحظورة التي يمكن أن تهدد أمن الأشخاص وسلامة ممتلكاتهم.

 

 

مجموع المشاهدات: 7285 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | الخميسات
على المديرية العامة للامن الوطني تكثيف عناصر الامنية في جميع المدن لان الاجرام في تزايد كبير اما فيما يخص هد نوع خدمتو محدودة على الحدود و الميناء خاص تكون فكل المدن هي و الخيالة......
مقبول مرفوض
0
2019/02/24 - 01:47
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة