الرئيسية | أخبار وطنية | الخارجية المغربية تدخل على خط فاجعة طائرة "البوينغ" الاثيوبية وهذا ما أعلنته

الخارجية المغربية تدخل على خط فاجعة طائرة "البوينغ" الاثيوبية وهذا ما أعلنته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخارجية المغربية تدخل على خط فاجعة طائرة "البوينغ" الاثيوبية وهذا ما أعلنته
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أفادت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية بأن مغربيين يوجدان من بين ضحايا حادث تحطم طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، والتي كانت تؤمن رحلة بين أديس أبابا ونيروبي، وعلى متنها 157 راكبا قضوا جميعهم في هذا الحادث.

وفي أعقاب هذا الحادث، قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنه في إطار العناية السامية التي يوليها الملك محمد السادس، لشعبه، فانها تتابع الى جانب سفارة المملكة بإثيوبيا عن قرب آخر مستجدات هذا الحادث الأليم مع السلطات الاثيوبية.

وأوضحت أنه تم إحداث خلية أزمة على مستوى مديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية من أجل تقديم الدعم اللازم لعائلات الضحايا، وإخبار الرأي العام الوطني، ويمكن الاتصال بهذه الخلية على الرقم (00 212 6 59 87 20 41).

وحسب لائحة نشرتها وكالة الأنباء الإثيوبية، يوجد ضمن باقي الضحايا، أيضا، 32 كينيا، و9 إثيوبيين، و3 أستراليين، و1 بلجيكي، و18 كنديا، و8 صينيين، و5 هولنديين، و1 من دجيبوتي، و6 مصريين، و2 إسبان، و7 فرنسيين، و7 إنجليز، و1 أندونيسي، و2 إسرائيليين، و4 هنود، و1 إيرلندي، و8 إيطاليين، و1 موزمبيقي، و1 نرويجي، و2 بولونيين، و3 روس، و1 رواندي، و1 سعودي، و1 سوداني، و1 صومالي، و1 صربي، و4 سلوفاكيين، و3 سويديين، و1 طوغولي، و1 أوغندي، و8 أمريكيين، و1 يمني، و1 نيبالي، و1 نيجيري، و2 لم يتم التعرف على هويتهما.

ولم ينجو من حادث تحطم طائرة البوينغ 737 التي كانت تؤمن رحلة بين أديس أبابا ونيروبي، أي فرد من ركاب الطائرة الـ 149 وأفراد طاقمها الثمانية.

وكانت وكالة الأنباء الإثيوبية قد أوضحت أن طائرة البوينغ 737 التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية التي كانت تقوم برحلة تجارية في اتجاه العاصمة الكينية نيروبي، قد تحطمت بعيد 6 دقائق من إقلاعها من مطار أديس أبابا، وذلك على بالقرب من بيشوفتو الواقعة على بعد 60 كيلومترا من العاصمة أديس أبابا.

مجموع المشاهدات: 9558 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | نزار
تعزية
اللهم ارحم المسلمين منهم و ادخلهم فسيح جناتك
مقبول مرفوض
1
2019/03/10 - 09:03
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع