الرئيسية | أخبار وطنية | حوادث السير تجمع والي الجهة وعمال أقاليم هذه الجهة وهذه أهم التوصيات للحد من هذه الآفة

حوادث السير تجمع والي الجهة وعمال أقاليم هذه الجهة وهذه أهم التوصيات للحد من هذه الآفة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حوادث السير تجمع والي الجهة وعمال أقاليم هذه الجهة وهذه أهم التوصيات للحد من هذه الآفة
 

أخبارنا المغربية: خنيفرة 

في إطار تفعيل مضامين الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للفترة 2017-2021، انعقد يوم الخميس 11 أبريل 2019 بمقر عمالة إقليم خنيفرة اجتماع اللجنة الجهوية للسلامة الطرقية، تحت رئاسة السيد والي جهة بني ملال خنيفرة، وبحضور السيدات والسادة أعضاء هذه اللجنة. 

خلال هذا الاجتماع، تطرق السيد الوالي، في كلمته الافتتاحية، إلى آفة حوادث السير التي لازالت تتصدر أسباب الوفيات ببلادنا رغم التطور الذي طال جميع مناحي الحياة، ودعا جميع المتدخلين في مجال السلامة الطرقية، كل حسب مجال اختصاصه، إلى بذل المزيد من المجهودات لمحاربة هذه الآفة تماشيا مع مضمون الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية التي سطرت هدفا طموحا يتمثل في التقليص من عدد ضحايا حوادث السير بنسبة 50% في أفق 2026. 

وفي هذا الإطار، تم إلقاء عرض في الموضوع، تناول تشخيص الوضعية الراهنة للسلامة الطرقية بجهة بني ملال خنيفرة، حيث قام بإبراز مكامن الخلل وتحديد النقط السوداء التي تتسبب في آفة حوادث السير، علاوة على عرض أهداف الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية. وقد انبثق عن هذا اللقاء اتخاذ مجموعة من التوصيات أهمها الانكباب على إعداد مخططات إقليمية للسلامة الطرقية في أفق إعداد المخطط الجهوي، والذي سيشكل خريطة الطريق في مجال السلامة الطرقية على المستوى الإقليمي والجهوي. 

 

وفي ختام هذا اللقاء، أكد السيد الوالي على ضرورة التواصل بين جميع الشركاء المتدخلين، من سلطات قضائية، ومحلية، وأمنية، ومنتخبة، ومجتمع مدني... لتظافر الجهود من أجل الحد من خطورة حوادث السير، مع احترام الآجال المحددة لوضع هذه المخططات. 

مجموع المشاهدات: 1022 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع