الرئيسية | أخبار وطنية | الملك محمد السادس يترأس جلسة عمل هامة بالرباط وهذه تفاصيلها

الملك محمد السادس يترأس جلسة عمل هامة بالرباط وهذه تفاصيلها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك محمد السادس يترأس جلسة عمل هامة بالرباط وهذه تفاصيلها
 

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الخميس بالقصر الملكي بالرباط، جلسة عمل خصصت لإشكالية الماء.

وبهذه المناسبة، أكد جلالة الملك على مسألة التزود بالماء في المناطق التي تغطي شمال وشمال شرق المملكة، والتي تمتد من وجدة إلى طنجة.

وهكذا، فإن حاجيات هذه المناطق من الماء تتزايد خلال فصل الصيف، بأكثر من الضعف، وحاليا طوال السنة، نظرا لتطور السياحة وللدينامية الملحوظة الناجمة عن المشاريع الصناعية المهمة القائمة أو المشاريع ومناصب الشغل التي تم إحداثها من طرف هذه القطاعات.

وعلى غرار منظومة إنتاج سيارات رونو أو مشروع مدينة محمد السادس "طنجة -تيك"، الذي يتم إنجازه بشراكة مع فاعلين صينيين، تتطلب هذه المشاريع السوسيو اقتصادية تعزيز قدرة التزود بالماء.

وستتم تلبية هذه الحاجيات بفضل تصاميم للربط والسدود الثلاثة الكبرى الجديدة التي سيتم تشييدها بهذه المنطقة، بما في ذلك سد بني منصور، الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية أزيد من مليار متر مكعب.

ومن جهة أخرى، أعطى جلالة الملك، حفظه الله، توجيهاته السامية للحكومة قصد استكمال البرنامج الوطني الأولوي المتعلق بالماء وتدبيره، والذي سيشكل موضوع اجتماعات يترأسها جلالة الملك، والذي يتعين أن يولي اهتماما خاصا لتأمين تزويد المراكز التي تعرف خصاصا مزمنا في الماء.

حضر هذا الاجتماع رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني ومستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد عزيز أخنوش ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء السيد عبد القادر اعمارة ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة السيد عزيز الرباح، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد نور الدين بوطيب، والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب السيد عبد الرحيم الحافيظي".

مجموع المشاهدات: 12726 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ع ا
اقليم اسفي
في جماعة احد احرارة التابعة لإقليم اسفي والتي تعاني من العطش الشديد في الشتاء والصيف كان قد دشن مشروع ممول من طرف البنك الدولي للتنمية يزود من خلالها داءرة احرارة بالماء الصالح لأشرب في سنة 2008 م بقيمة 4 ملايير ونصف والآن نحن في سنة 2019م لاشيء تمت اشغال بطرق مغشوشة وغير مدروسة بني فيها خزان وحيد في جماعة احرارة ولطبيعة التداريس لايمكنه ان يدفع الماء في جميع الاتجاهات الأمر كان يحتاج الي عشر خزانات علي الأقل فدهبت الميزانية وبقينا في العطش
لهدا اطلب من صاحب الجلالة حفضه الله ونصره واطال في عمره بان يتدخل شخصيا لكي يعرف أين المشكلة واين الخلل
لان لا الجماعة ولا العمالة ولا المكتب الوطني للماء الصالح لأشرب لهم تفسير في هده القضية
اطال الله في عمره ومتعه بالصحة كما حفظ كامل الأسرة العلوية الشريفة
كما اطلب كل من قرا هدا النداء من له القرار ان يصله الي ملك البلاد والسلام
مقبول مرفوض
0
2019/04/18 - 08:45
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع