الرئيسية | أخبار وطنية | بحضور عامل الإقليم : مجلس عمالة الصخيرات-تمارة يعطي الضوء الأخضر لإطلاق مشاريع تنموية هامة

بحضور عامل الإقليم : مجلس عمالة الصخيرات-تمارة يعطي الضوء الأخضر لإطلاق مشاريع تنموية هامة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بحضور عامل الإقليم : مجلس عمالة الصخيرات-تمارة يعطي الضوء الأخضر لإطلاق مشاريع تنموية هامة
 

أخبارنا المغربية :عبدالاله بوسحابة

عقد مجلس عمالة الصخيرات-تمارة، اليوم الخميس بمقر العمالة، دورته الاستثنائية والتي خصصت لتداول ومناقشة النقاط المعروضة في جدول الأعمال، ومنها المساهمة في رأسمال شركة "الصخيرات تمارة للتنمية والتهيئة".

هذه الدورة الاستثنائية للمجلس، التي ترأسها رئيس مجلس العمالة، السيد زهير الزمزامي، عن حزب "الكتاب"، وحضرها السيد يوسف الضريس، عامل الإقليم، بمعية الكاتب العام للعمالة ومستشارو المجلس، تضمنت تسع نقاط تتعلق أيضا بالمصادقة على القانون الأساسي وميثاق المساهمين في شركة التنمية المحلية المذكورة، بالإضافة إلى تعيين ممثلي مجلس العمالة في مجلسها الإداري . 

كما تضمن جدول الأعمال، وفق بلاغ للعمالة، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، نقاطا تهم دراسة اتفاقية خصوصية من أجل تمويل برنامج التنمية المندمج لعمالة الصخيرات تمارة (الجزء الأول)، ودراسة اتفاقية تعاون وشراكة قصد تقديم الدعم لمصالح الدرك الملكي بعمالة الصخيرات تمارة من أجل اقتناء سيارات، بغلاف مالي بلغ مليونين وثلاثمائة ألف درهم، و برمجة فائض

 ميزانية عمالة الصخيرات تمارة القابل للبرمجة برسم سنة 2018، والذي قدر في 10 ملايين و 609 ألف و582 درهم، وخصص لمجموعة من المشاريع الاجتماعية، و أخرى تهم البنية التحتية بالعالم القروي، وتوفير وسائل العمل لإدارة مجلس العمالة.

كما انبرى جدول الأعمال للدراسة والمصادقة على مشروعي اتفاقيتي شراكة مع ناديي وداد واتحاد تمارة فرع كرة القدم، ومشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة الصخيرات تمارة.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس مجلس عمالة الصخيرات-تمارة، السيد زهير الزمزامي، على محورية دور شركة التنمية المحلية باعتبارها أداة مهمة لتنفيذ المشاريع ورافعة قوية لتحقيق الإقلاع التنموي بالعمالة، داعيا إلى تضافر جهود جميع المتدخلين قصد بلورة مشاريع مهيكلة تسهم في جعل عمالة الصخيرات-تمارة ورشا تنمويا كبيرا يحقق تطلعات الساكنة.

ومن جهته، ثمن عامل عمالة الصخيرات-تمارة، السيد يوسف الضريس، الدور الهام لمجلس العمالة في التنمية، لافتا انتباه الجميع إلى أن أهمية شركة التنمية المحلية تكمن في كونها آلية إنجاز برنامج التنمية المندمج، والذي يروم النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للعمالة، ومواكبة التوسع العمراني والكثافة السكانية التي تعرفها المنطقة، والذي تقدر كلفته ب 2.5 مليار درهم.

وأوضح السيد الضريس أن أبرز المحاور المرتقب الانطلاق في إنجازها، فور اشتغال شركة التنمية، تكمن في دراسة إنجاز محورين طرقيين بشارع الحسن الثاني، والذي يمتد من تمارة إلى الصخيرات، و الطريق الساحلية عبر الهرهورة، بالإضافة إلى تأهيل المناطق الصناعية بتراب العمالة، ووضع نظام كاميرات المراقبة، مع دراسة تأهيل المناطق الغابوية المحيطة بالعمالة.

وبعد التداول والمناقشة في النقاط التي تضمنها جدول الأعمال، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على النقاط الست الأولى، والمصادقة بالإجماع على النقطتين السابعة والثامنة، مع توصية بإحداث شراكة مع الجامعة الملكية لكرة القدم، بالإضافة إلى التصويت على النقطة الأخيرة بالإجماع ، مع ضرورة إنجاز مشاريع لفائدة موظفي وأعوان العمالة.

مجموع المشاهدات: 2961 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة