الرئيسية | أخبار وطنية | تنفيذا لتعليمات الملك..الحكومة تصادق على مرسوم يهم موظفي الأمن وهذه التفاصيل

تنفيذا لتعليمات الملك..الحكومة تصادق على مرسوم يهم موظفي الأمن وهذه التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنفيذا لتعليمات الملك..الحكومة تصادق على مرسوم يهم موظفي الأمن وهذه التفاصيل
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

صادق مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس بالرباط برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم رقم 2.19.429 بشأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني. وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي أعقب انعقاد مجلس الحكومة، إن مشروع هذا المرسوم الذي تقدم به الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية يأتي تطبيقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث عملت المديرية العامة للأمن الوطني على إعداد مشروع مرسوم ينسخ ويعوض المرسوم الجاري به العمل.

وأضاف أن مشروع المرسوم يهدف إلى التدبير الأمثل للموارد البشرية بما يمكن من تحسين العرض الأمني، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والاستجابة لمتطلبات الحكامة الأمنية الجيدة، وكذا تحفيز موظفي الأمن الوطني وتشجيعهم على القيام بمهامهم على أحسن وجه. وينص مشروع المرسوم على تعزيز أسلاك الأمن الوطني بفتح توظيف عن طريقة مباراة عميد شرطة ممتاز، وكذا إمكانية اللجوء إلى التوظيف المباشر في حدود نسب معينة مع مراعاة الشروط اللازمة؛ وتغيير تسميات بعض حاملي الزي الرسمي؛ وإدماج الموظفين المنتمين للأطر المشتركة والعاملين بالمديرية العامة للأمن الوطني ضمن هيئة موظفيها، مع مراعاة الحقوق التي اكتسبوها في درجاتهم ورتبهم الأصلية.

كما ينص على إعادة النظر في مدة الأقدمية المطلوبة للترقي في بعض الدرجات من أجل تكريس وتعزيز التسلسل الهرمي للهيئة، وتحسين الوضعية المادية للموظفين عن طريقة مراجعة الأرقام الاستدلالية والتعويضات الدائمة للموظفين. 

مجموع المشاهدات: 13714 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | متقاعد حشاكم من عسكر
؟؟؟؟؟؟؟؟عسكري مسكين في حياة وموت مسكين
وفين هما متقاعدين عسكريين ولا صحراء دهب ديالها وصل الي سودان. وقديتو بينا غراض. ودبا زبالة. وتفكرونا في رحم الله جنود ولاولادو عطيوهم قفة ولباقي حي تصنعتوهم باش يرجعو فقراء من اجل صندوق زلط ولعبة عقنا بيها. وندمنا حتي خدمنا معاكم.
مقبول مرفوض
0
2019/05/23 - 06:45
2 | تعليق
تعقيب
سعداتهم
مقبول مرفوض
0
2019/05/23 - 09:19
3 | مغربي
مبروك لاسرة الامن هذا النظام الاساسي الجديد الذي نتمنى ان يكون في صالح أمن المغاربة وتثمينا لعمل رجال الامن.
من المعروف ان كل ادارة تريد لموظفيها ان يشتغلوا في احسن الظروف. ولكن عندما يتعلق الامر بالزيادة في التعويضات والاجور القطاعية. فان هذة الزيادات القطاعية تصبح عبئا مجتمعيا، حيث تخلق سخطا لدى فئات اخرى كالاطباء والعسكر ورجال التعليم والمتقاعدين والمتعاقدين الذين قد تدفعهم الزيادات لدى الفئات الاخرى الى التحول من مطلب الترسيم في الوظيفة العمومية الى مطلب المساواة في الاجور مع فئات أخرى في السنوات المقبلة. نتمنى ان يراعي التشريع المرتقب المتعلق بالوظيفة العمومية قضايا مساواة وعدالة الاجور
مقبول مرفوض
0
2019/05/23 - 11:15
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة