الرئيسية | أخبار وطنية | الحكومة تفعل الزيادات في أجور الموظفين

الحكومة تفعل الزيادات في أجور الموظفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة تفعل الزيادات في أجور الموظفين
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بداية أشغاله أربعة عروض حول نتائج الحوار الاجتماعي يقدمها كل من وزير الاقتصاد والمالية ووزير الشغل والإدماج المهني والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة وبالوظيفة العمومية والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية.

ويتدارس المجلس، إثر ذلك، مشروع مرسوم يتعلق بتحديد مبالغ الحد الأدنى القانوني للأجر في الصناعة والتجارة والمهن الحرة والفلاحة، تليه ستة وثلاثون مشروع مرسوم تتعلق بتنفيذ نتائج الحوار الاجتماعي وتحديد التعويضات والمنافع الممنوحة للقضاة بمختلف فئاتهم، ولرجال السلطة وبعض موظفي الإدارات العمومية، والشيوخ والمقدمين وبعض موظفي وزارة التربية الوطنية.

وتهم مجموعة أخرى من المراسيم بعض الأنظمة الأساسية للموظفين، مثل موظفي وزارة الخارجية، وموظفي البرلمان، وهيئة تفتيش الشغل وموظفي الشؤون الثقافية، والأساتذة الباحثين في التعليم العالي وبمؤسسات تكوين الأطر، بالإضافة إلى مشروع مرسوم بشأن تنظيم اللجنة الوطنية للتنمية المستدامة.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 
مجموع المشاهدات: 22985 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | محمد
المساواة في الحقوق والواجبات
الحكومة مصرة على اقصاء المتقاعدين من الزيادة كانهم غير مغاربة ولا يهمها اوضاع هؤلاء والتي ازدارت ازدراء .كما انها لا تبالي بتسوية ملف ضحايا النظامين اساتذة التعليم الابتدائي المرتبين في السلم العاشر والذين تقاعدوا من سنة 2003/2011 كان الضرر الذي عاناه كل المتصررين لم يشملهم انحن في بلد يتساوى فيه مواطنوه في الحقوق والواجبات ام في بلد يؤمن يؤمن بتلببة الحقوق بالاختجاجات والاضرابات والعصيان اامدني
مقبول مرفوض
3
2019/06/10 - 04:03
2 | متتبعة
مخشاي من المناصب العليا التي يعين فيها احبابكم وذويكم..الله يكفينا همكم
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 06:18
3 | Nour tadlaouiج
الحكومة تفعل الزيادات،فعن اي زيادات و من استفاد منها ؟أن المستفيدين من الزيادة هم الضباط و رجال الامن و السلطة في حين أن الذين ناضلوا من أجلها و سحلوا و اقتطعت من أجورهم مبالغ كبيرة لم يصلهم إلا الفتات و كان بالمسؤولين على هذه الدولة البءيسة يشمتون في اسرة التعليم و يريدون لها أن تبقى في الحضيض في حين أن صاحب المخزن يولي عنايته فقط بالأمن و العسكر و يزيد في تشحيم رجال السلطة.و لكن المسؤول الاول على هذه الكارثة هم النقابات التعليمية المتواطئ و التي باعت اسرة التعليم.
مقبول مرفوض
1
2019/06/10 - 07:30
4 | حسن
لكم الله المتقاعدين
كل ما ا تتمناه هو أن تنظر حكومتنا الى الدول المجاورة كيف يتعاملون مع شريحة المتقاعدين عندهم يوفرون لهم كل وسائل الراحة لما اسدوه لخدمات وطنهم فلولاهم لما تقدمت اوطانهم
مقبول مرفوض
0
2019/06/10 - 08:14
5 | سمير
المحمد
الي الاخ التادلاوي. فاين الرفاهية عند العسكر. هل تحلم؟رجل تعليم يفوق بكتير جندي مرابط في الصحراء في الاجرة. الله ياخد فيكم الحق غير كاتبكيو
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 01:43
6 | متقاعد
متقاعد. ودولة مغربية تنتقم
متقاعد عسكري خليتوه قفة ديال رمضان. باش تبقاو تصورو مع قفة دولة طلابة. لا ننتظرو منها صداقة. وانكم كلكم تنتقيمون من هؤلاء ولكن نتفرج فيكم مشا قرتسا. جا من فرنسا دخل في غيبوبة. حالته تتحسن. واخيرا دعاءنا في فيرمة الرحمة تلقاو سمياتكم. مكتوبة
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 02:24
7 | عبد ربه
توضيح
الى الاستاذ نور التدلاوي
رجال الامن لم يستفيدوا من هذه الزيادة اصلا بحيث تم اقصاؤهم بالمرة منها .وانتم اسافدتم منها فلماذا البكاء والعويل .ولماذا الحضية الخاوية .
فانتم رجال التعليم شعاركم الدائم "دايما دموع " تاكلون ولا تشبعون وللنعمة انتم ناكرون.
انا اتساءل عن اي نضال تقومون به سوى الاستفادة من الامتيازات والترقيات دون جهد يذكر .خصوصا وانكم الجهاز الاكثر تمتعا بامتيازات الدولة و حتى عطلكم في السنة للواحدة تتجاوز 6 أشهر .فهل هذا هو النضال عندكم ؟
وهل مقاطعة المدارس وتضييع جيل بالكامل اصبح عندكم نضال. فإن كان الامر كذلك فتعسا لكم وتبا لمساعيكم يا حثالة الامة .
مقبول مرفوض
0
2019/06/14 - 11:29
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة