الرئيسية | أخبار وطنية | هذه هي أنظف شواطئ المغرب الحاصلة على "اللواء الأزرق" هذه السنة

هذه هي أنظف شواطئ المغرب الحاصلة على "اللواء الأزرق" هذه السنة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي أنظف شواطئ المغرب الحاصلة على "اللواء الأزرق" هذه السنة
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

يحتل المغرب الرتبة الأولى عربيا والثانية في إفريقيا بخصوص عدد الشواطئ في المغرب، التي سيرفرف فيها علم “اللواء الأزرق”، و التي أعلنت عن قائمته مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، أمس الاثنين.

وحصل  21 شاطئا، بالإضافة إلى ميناء ترفيهي، هذا الصيف، على علامة اللواء الأزرق الدولية، ويتعلق الأمر بكل من شاطئ با قاسم/طنجة – أصيلة، وأكلو سيدي موسى/تيزنيت، وأركمان/ الناضور، وأشقار/طنجةءأصيلة، وبوزنيقة، والصخيرات، وشاطئ المسافر/الداخلة، ثم الصويرة، وفم الواد/العيون، والحوزية، وداليا/فحص أنجرة، وواد عليان/ فحص أنجرة، وواد لاو/تطوان، وأم لبوير/الداخلة، وآسفي، والصويرية القديمة/آسفي، والمحطة السياحية السعيدية، ورأس بدوزة/آسفي، وسيدي قنقوش/فحص أنجرة، وسيدي إفني، وأخيرا إمينتوركا.

ويقضي حمل اللواء الامتثال إلى معايير صارمة من أربعة أصناف: جودة مياه الاستحمام، والإخبار، والتحسيس، والتربية البيئية، والصحة، والسلامة، والتهيئة، والتدبير، حيث يمنح اللواء للجماعات المحلية المسؤولة عن إدارة، وتدبير الشواطئ.

مجموع المشاهدات: 15093 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
أنا من مدينة العيون, وأأكد أن شاطئ فم الواد من أسوء شواطئ المملكة, لا من ناحية النظافة ولا من جودة المياه, والأسوأ من حيث السلامة, بحيث تتواجد الحفر الماجئة والأحجار بكثرة, ما يعرض المصطافين لخطر الغرق في أي لحضة.
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 05:19
2 | ريفيليل
أحسن الشواطئ لم تدرج و هي شواطئ الحسيمة والنواحي و هذا طبيعي لأننا نعلم علم اليقين ألاعيب المخزن اللعين لعسكرة المنطقة و قطع الطريق على السياحة في المنطقة هذه المكائد المخزنينة موجودة منذ مجيئ الإستعمار العروبي إلى المنطقة لكن ما أثار انتباهي في المقال هو تمكين مزبلة قرية اركمان و السعيدية من اللواء الأزرق يا عجب العجاب آخر الشواطئ أفكر في الذهاب إليها هم الإثنين مرحاض اركمان لم تطء قدمي فيها منذ ما يزيد عن 25سنة حين كنت ذات يوم أسبح حتى وجدت نفسي أسبح بجانب براز ( خرية) بني ادم أما السعيدية حيث الفساد على قارعة الطريق ليل نهار لم ألج بحرها ابدا وأكتفي بالنظر إليها من البعيد حين أسافر إلى وجدة و النواحي
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 06:02
3 | محمد
اللواء
هناك شواطى لو إكتشفتموها لاندهشتم بلوائها
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 06:15
4 | محمد
اللواء
شواطئ الحسيمة
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 06:16
5 | احمد الصروخ
الشواطىء للجميع
و يستولي البلطجية على الشواطىء بكراسيهم و طاولاتهم و يلزموننا باداء اتاوة ان أردنا الاستجمام. على الجماعات المحلية ان تبحث عن مداخيل بديلة عوض الشواطىء فالبحر للجميع.
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 07:25
6 | Ano
الله اعلم
ايوا و الواليدية مايمكنش ما يكونش في القائمة
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 09:44
7 | أيوب
شاطئ أكادير للأسف لم يصنف لاأنه وبكل بساطة في الاآونة الأخيرة يعد أوسخ شاطئ في المغرب الازبال منتشرة بكثرة،يشهد حالات غرق كثيرة وانعدام الامن وهذا ادى الى تراجع السياحة وكان من بين أجمل الشواطئ المغربية سابقا
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 09:58
8 | فاطمة
شاطى الحسيمة
احسن و انقى شاطى هي شواطى الحسيمة
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 11:49
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة