الرئيسية | أخبار وطنية | في سابقة من نوعها بالمغرب..صدريات وأقمصة متطورة للغش في الامتحانات

في سابقة من نوعها بالمغرب..صدريات وأقمصة متطورة للغش في الامتحانات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في سابقة من نوعها بالمغرب..صدريات وأقمصة متطورة للغش في الامتحانات
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

حجزت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، مساء أمس الاثنين، وعلى بعد ساعات قليلة من انطلاق الامتحان الموحد الباكالوريا، أقمصة متطورة موصولة بسماعات رقمية كانت موجهة للمترشحين الراغبين في ارتكاب أعمال الغش في الامتحانات.

وأوضح مصدر أمني، أن الشرطة القضائية بمدينة الرباط كانت قد أوقفت شخصا يبلغ من العمر 20 سنة، وهو في حالة تلبس بحيازة وترويج أقمصة سوداء اللون، عبارة عن صدرية موصولة بجهاز معلوماتي وبسماعات إلكترونية لا سلكية، يشتبه في تسخيرها في أعمال الغش في امتحانات الباكالوريا.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة في إطار هذه القضية من تشخيص هوية تلميذة من المترشحين الأحرار، كانت قد اشترت قميصا مماثلا لأغراض الغش في الباكالوريا، والتي تم إخضاعها بدورها لإجراءات البحث القضائي.

وشدد المصدر الأمني على أن الشرطة القضائية احتفظت بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وتم الاستماع إلى المشتبه فيها الثانية على أساس تقديمها في حالة سراح بعد انتهاء مجريات البحث التمهيدي، في حين لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المتورط الرئيسي الذي يشتبه في كونه قام بتهريب هذه المعدات المحظورة من الخارج.

 

مجموع المشاهدات: 11385 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Amar
België
اغلب الغشاشين من مدينة سلا والرباط
مقبول مرفوض
0
2019/06/11 - 10:21
2 | الزوالي و الزوالي
لا حبيب لا والي
الغش ممنوع على القانون حيث على أنه لا يمكن هناك من يريد هذه الصورة السبب الرئيسي في كون ان التطور الذي شهدته على المشاريع المندمجة إشادة متواصلة من أجل تهيئ في الانخراط أن يكون هذا الموضوع تابع لمتحانات البكلورية و شكرا
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 04:05
3 | مواطن
التفكير النقدي
للقطع مع هذه الظاهرة الحل بسيط يكمن في اعتماد الفهم و ليس الحفظ في وضع الامتحانات و لكن السؤال هو هل هناك ارادة حقيقية للاصلاح باعتماد منهج تعليمي يعتمد على تنمية القدرات الدهنية و التفكير النقدي و المنطقي لدى الطالب ام التمادي في ماهو قائم حاليا اى طمس الفكر النقدي و تفريخ طلاب بتفكير و مستوى معرفي سطحي
مقبول مرفوض
0
2019/06/12 - 09:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة