الرئيسية | أخبار وطنية | من تكون "رجاء ناجي المكاوي" سفيرة المغرب لدى الفاتيكان والهيئة السيادية والعسكرية لمالطا؟

من تكون "رجاء ناجي المكاوي" سفيرة المغرب لدى الفاتيكان والهيئة السيادية والعسكرية لمالطا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من تكون "رجاء ناجي المكاوي" سفيرة المغرب لدى الفاتيكان والهيئة السيادية والعسكرية لمالطا؟
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 ازدادت السيدة رجاء ناجي المكاوي، التي عينها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سفيرة للممكلة لدى الفاتيكان والهيئة السيادية والعسكرية لمالطا، بمدينة وزان.

حصلت السيدة المكاوي، الأستاذة بكلية الحقوق، جامعة محمد الخامس على دكتوراه الدولة في القانون الخاص، سنة 1997.

وإلى جانب العمل الأكاديمي، تعمل السيدة المكاوي أستاذة بعدد من المؤسسات والمعاهد، منها المعهد العالي لعلوم الحاسب وتحليل النظم حول قانون المعلوميات، ومعهد التكوين التابع للقوات المسلحة الملكية بالرباط، والمجلس الأعلى للحسابات، ودار الحديث الحسنية، وبالجامعة الدولية للرباط، وخبيرة لدى المعهد العربي لإنماء المدن، ومستشارة قانونية لدى عدة مؤسسات. وهي أيضا محاضرة بعدد من الجامعات الأمريكية والأوروبية والآسيوية وبأمريكا اللاتينية وبعدد من المراكز الجامعية الوطنية والدولية، وكاتبة ومؤلفة لعدد من العناوين (أزيد من 15) وعشرات المقالات المنشورة وطنيا وعالميا.

وشغلت السيدة رجاء ناجي المكاوي عضوية العديد من الهيئات، منها المجلس العلمي الأعلى ولجنة تعديل دستور 2011 والهيأة العليا لإصلاح منظومة العدالة واللجنة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي. والسيدة المكاوي، وهي متزوجة وأم لأربعة أبناء، حاصلة على وسام العرش من درجة قائد (2011) ووسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط كبير.

كما حصلت على العديد من الجوائز والألقاب منها الجائزة الأولى للوكالة الأمريكية للتعاون الدولي (2011) و"جائزة أفضل العرب"، عن أفضل عمل تنويري.

مجموع المشاهدات: 2160 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع