الرئيسية | أخبار وطنية | ترحيل جثامين المواطنين المغاربة ضحايا فاجعة ليبيا

ترحيل جثامين المواطنين المغاربة ضحايا فاجعة ليبيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيف أرشيف
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 

باشرت القنصلية العامة للمملكة بتونس، اليوم الجمعة، إجراءات ترحيل جثامين المواطنين المغاربة ضحايا القصف الذي طال مطلع الشهر الجاري، مركز الهجرة غير النظامية في تاجوراء (11 كلم شرق طرابلس).

 

وأوضح بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، أنها "باشرت بتنسيق مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، إجراءات ترحيل الجثامين، وذلك على ثلاث مراحل، ابتداء من يومه الجمعة 12 يوليوز 2019".

 

وأضاف البلاغ، أن "وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي قامت بإبلاغ أسر الضحايا بخبر وفاة أبنائها وبمواعيد وصول الجثامين إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء".

 

وأشار المصدر إلى أن القنصلية العامة للمملكة "تابعت عملها مع السلطات المغربية والليبية لإتمام جميع إجراءات التعرف على ضحايا القصف"، الذي طال المركز المذكور، مضيفة أنها تابعت أيضا "مع السلطات الليبية المختصة جميع الإجراءات المتعلقة بتحديد هويات المتوفين وإعداد جميع الوثائق المتعلقة بترحيل الجثامين".

 

وتابع المصدر أن القنصلية العامة للمملكة تواصل بالتنسيق مع الهلال الأحمر الليبي، اتصالاتها بالمواطنين المغاربة الجرحى للاطمئنان على حالتهم الصحية، وترتيب إجراءات ترحيلهم إلى المغرب.

 

وبعد أن جددت القنصلية العامة للمملكة تعازيها الخالصة لأسر الضحايا، دعتها للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678) والقنصلية العامة للمملكة بتونس (0021698765801).

 

يذكر أن حصيلة أولية كانت قد أفادت بأنه من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة، تم تسجيل سبعة قتلى وثمانية جرحى، وثلاثة في عداد المفقودين.

مجموع المشاهدات: 2425 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | قنصرة
ابو انسام
اللهم انتقم من الطاغية حفتر واعوانه ومن يدعمه من الارهابيين الحقيقيين االلهم ارحم هؤلاء الضحايا واجعلهم في جناتك جنات النعيم وكن لدويهم وارزقهم الصبر في هذا المصاب الجلل اللهم اليك نشكوهم فنكل بهم في الدنيا قبل الاخرة اللهم ارنا في حفتر يوما كيوم عاد وفرعون وفي اعوانه يارب
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 01:08
2 | راي
حرام ما وقع
بكل برودة ترحيل جتامين المغاربة ضحايا القصف العدواني علي الابرياء العزل من طرف الارهابي المتقاعد مند سنين ليعود بارهابه لقتل الابرياء .دون اي متابعة من طرف حكومات الضحايا للمحاكم الدولية لمتابعة مجرم الحرب الارهابي حفتر.
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 04:07
3 | وعلي
precision
وكم عدد الضحايا المغاربة؟؟
مقبول مرفوض
0
2019/07/13 - 04:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع