الرئيسية | أخبار وطنية | ملامح مرحلة جديدة للمغرب تظهر في خطاب الملك محمد السادس وهذه رسالته لحكومة العثماني

ملامح مرحلة جديدة للمغرب تظهر في خطاب الملك محمد السادس وهذه رسالته لحكومة العثماني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ملامح مرحلة جديدة للمغرب تظهر في خطاب الملك محمد السادس وهذه رسالته لحكومة العثماني
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال الملك محمد السادس، في خطاب إلى الأمة بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش "إن تجديد النموذج التنموي الوطني، ليس غاية في حد ذاته، وإنما هو مدخل للمرحلة الجديدة، التي نريد، بعون الله وتوفيقه، أن نقود المغرب لدخولها.مرحلة جديدة قوامها: المسؤولية والإقلاع الشامل".

وتابع الملك في خطابه الذي ألقاه مساء الإثنين أن "نجاح هذه المرحلة الجديدة يقتضي انخراط جميع المؤسسات والفعاليات الوطنية المعنية، في إعطاء نفس جديد، لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا. كما يتطلب التعبئة الجماعية، وجعل مصالح الوطن والمواطنين تسمو فوق أي اعتبار، حقيقة ملموسة، وليس مجرد شعارات".

وأوضح العاهل المغربي أن "المرحلة الجديدة ستعرف إن شاء الله، جيلا جديدا من المشاريع. ولكنها ستتطلب أيضا نخبة جديدة من الكفاءات، في مختلف المناصب والمسؤوليات، وضخ دماء جديدة، على مستوى المؤسسات والهيآت السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة".

وفي هذا الصدد ، قال الملك محمد السادس "نكلف رئيس الحكومة بأن يرفع لنظرنا، في أفق الدخول المقبل، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق".

وتابع الجالس على العرش أن "هذا لا يعني أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقاء بمستوى العمل، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده".

 

مجموع المشاهدات: 7257 |  مشاركة في:

مقالات ساخنة