الرئيسية | أخبار وطنية | الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر..بنعتيق يدعو إلى "سياسة القرب" لخدمة الجالية

الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر..بنعتيق يدعو إلى "سياسة القرب" لخدمة الجالية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر..بنعتيق يدعو إلى "سياسة القرب" لخدمة الجالية
 

أخبارنا المغربية ـ خنيفرة 

ترأس السيد عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة  لقاءا تواصليا بعمالة إقليم خنيفرة بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للمهاجر و الذي يصادف يوم 10 غشت من كل سنة تحت شعار " سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم"،  هذا اللقاء تميز بحضور عامل إقليم خنيفرة و ممثل السيد والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم خريبكة المنتخبين المحليين و المصالح الخارجية،و ممثل المحافظة العقارية و ممثلة وزارة العدل و ممثل إدارة الجمارك و ممثلة المركز الجهوي للإستثمار ببني ملال.

ومعلوم أنه منذ إقرار اليوم الوطني للمهاجر سنة 2003 من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، دأبت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة على الاحتفال بهذا اليوم الذي يشكل مناسبة لاستحضار ما تحقق في هذا المجال من مكاسب خلال السنوات الأخيرة، وإشارة واضحة للاهتمام الذي يوليه المغرب لأبنائه بالخارج، ومناسبة أيضا لتعزيز الأواصر معهم واستشراف الآفاق المستقبلية الخاصة بهم.

وقد أكد السيد عبد الكريم بنعتيق في كلمته بهذه المناسبة على الدلالة التي تم إختيار فيها لمدينة خنيفرة و الحمولة التاريخية لهذه المنطقة،  كما دعا مغاربة العالم الحاضرين إلى الإنخراط في المشروع التنموي الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس والذي تحقق منه الكثير من المنجزات جعلت المغرب ينافس الدول المتقدمة في العديد من المجالات.

وقد شكل هذا اللقاء حدثا متميزا ومناسبة استثنائية من أجل التواصل مع مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي بأرض الوطن. كما شكل هذا اليوم فرصة لتعبئة مغاربة العالم والوقوف على أهمية الأدوار التي يضطلعون بها لفائدة بلدهم الأم المغرب، وتسليط الضوء على السياسات العمومية والبرامج القطاعية الهادفة لتعزيز سياسة القرب لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج؛ ورصد التحديات الميدانية الي تواجه مغاربة العالم فيما يتعلق بتقريب الخدمات منهم؛ بالإضافة منح مغاربة العالم فرصة من التعبير عن انشغالاتهم وتطلعاتهم حول سياسة القرب الموجهة إليهم وإبداء آرائهم واقتراحاتهم .

 
مجموع المشاهدات: 2321 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 |
انا موهار موقيم في فرنسا كولا سنة كتخربق علينا ولاو واحد فيكوم اهضر علي المشكيل الحقيقي لكيهم الموهاجر الا وهو الاتمنة الباهضة ديال الخطوط الجوية المغربية اعني مثلان باريس اكادير ذهاب ولياب ازياد 8000درهام وباريس نيوك3000درهم
مقبول مرفوض
0
2019/08/12 - 12:20
2 | جمال
الوزير والجالية
الشهادة لله لا تجمعني اية صلة بهذا الوزير كمهاجرعلى العموم دائما ما نسمع بوزارة الهجرة وأتساءل ما هي المهمة التي يشغلها هذا الشخص؟ هل يدافع عن المهاجرين ؟أم منصبه كباقي المناصب الأخرى من الوزراء لا يقدم ولا يؤخر بدون المشورة مع الحكومة الحقيقية . هل سعادة الوزير على علم بأن المغاربة المهاجرون في اسبانيا يعانون من مشكل رخصة السياقة .؟ لمذا حال للبعض الاستفادة من تغيير رخصة السياقة المغربية بالإسبانية والأغلبية الساحقة حرمت من هذا الحق . هل سبق السيد الوزير ان ناقش هذا المشكل أم أنه رمى الكرة لوزير النقل . اتقوا الله فينا. ان الأوربيين الحق في المغرب أكثر من المغاربة . نحن نطالب المسؤولين حل هذا المشكل في اقرب وقت كما اسرت في الإلحاح الحكومة الإسبانية في الإسراع باتفاقية الصيد البحري . هم يخضعون لمتطلبات شعبهم ومسؤولونا لا يهتمون لا لمغاربة الخارج ولا الداخل الأمر سيان . لا حول ولا قوة الا بالله. حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
-1
2019/08/12 - 12:27
3 | سفيان
التخربيق اسي وازير
شحال ديال بلا بلا والمسرحيات ولخوى الخاوي لمتينفع المهاجر بتى شي حاجى شوف الوازير المشاكل لكيعانيو منها المهاجرين مع الادارات في الغش والرشوة والتزوير والنصب ولا يوجد مكتب للمهاجرين في المغرب ليحل مشاكلهم واغلبهم يتطر لتخلي عن المشاريع والعودة للغربة وتداكرالطاىرة الباهضة التي يعاني منها كل مغاربة العالم الى كنتي فعلا وزير وتهتم فعلا بالمهاجرين شوف لينا غير المشكل ديال ثمن التذاكر ديال الطاىرة ولى مقدرتيش عليه غير نسى الشي لاخر معدنا ما نديرو بيه
مقبول مرفوض
0
2019/08/12 - 01:31
4 |
واك واك واك واك واك في الجرائد أما نحن لا نحتاج إلى وزارتك التي تتقل جيوب الفقراء الي الجحيم انت ومن عين هاته الوزارة
مقبول مرفوض
0
2019/08/12 - 02:40
5 | ولد البلاد
أتبرأ من هذا المخلوق
بصفة مهاجر مغربي فاني أتبرأ من هذا المخلوق الذي لا يقدم وربما يأخر مصالح المهاجر المغربي كما أني اعتبر هذه الوزارة بوجود هذا الكائن وزارة استرزاق فقط
مقبول مرفوض
0
2019/08/12 - 04:25
6 |
المرجو من جلالة الملك ان يحل هده الوزارة ويوفر ما تديره المغاربة الفقراء ودوي الاحتياجات الخاصة لأنها لا تقوم بأي خدمة للمهاجرين .لأننا لا نحتاج إلى مسرحيات وعلى الشيخات نحتاج لمن يدافع عن حقوق المهاجرين .كم هو عدد الموقوفين في اسبانيا هدا الصيف ضلما من أبناء الجالية بأوروبا أعني الموقوفين بدون سبب الا لكونهم مغاربة وانا شخصيا عشت هدا الضلم ولا احد تدخل واتحد السيد الوزير ان يعطينا العدد بالأرقام.
مقبول مرفوض
-1
2019/08/12 - 05:47
7 |
قرعة ماء وجيبو أورو. هما يخرجوه الي سيادهم وفيقو من نعاس
مقبول مرفوض
0
2019/08/12 - 10:11
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع