الرئيسية | أخبار وطنية | الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يعود إلى أرض الوطن

الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يعود إلى أرض الوطن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يعود إلى أرض الوطن
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 

عاد إلى أرض الوطن ، مساء اليوم الأحد ، الوفد الرسمي للحجاج المغاربة الذين أدوا مناسك الحج برسم سنة 1440 هجرية.

 

وضم الوفد الذي ترأسه السيد حمو أوحلي كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، السيدين محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال، والطيب أنجار قاضي رئيس الغرفة الجنائية بمحكمة النقض، نائب الرئيس الأول بمحكمة النقض.

 

كما ضم الوفد السيد محمد بصري السفير مدير الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والكولونيل عبد الوهاب لكناوي قائد الفوج الرابع لدعم الذخيرة.

 

وجدد السيد أوحلي في تصريح صحفي بمطار الرباط-سلا التأكيد على أن العملية التنظيمية للحج هذه السنة كانت "ناجحة بكل المقاييس" وأن الحجاج المغاربة أدوا مناسكهم "بسلاسة تامة"، مثمنا المجهود الكبير الذي قام به المؤطرون والبعثاث الطبية والإدارية من أجل أن تتم عملية الحج في أفضل الظروف.

 

كما عبر السيد أوحلي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الذي سهر على توفير كافة الظروف ، لا سيما الأمنية ، منها مما مكن كافة الحجاج من تسهيل تنقلاتهم خلال أداء مناسكهم.

 

وكان أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد استقبل يوم 29 يوليوز الماضي بالقصر الملكي بتطوان أعضاء الوفد الرسمي الذي توجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم سنة 1440 هجرية.

 

يذكر أن عدد الحجاج المغاربة في موسم الحج الحالي قدر بنحو 32 ألف حاج وحاجة، منهم 22 ألفا ضمن التنظيم الرسمي، و10 آلاف مع وكالات الأسفار.

 

وبلغ عدد حجاج بيت الله الحرام هذه السنة مليونين و489 ألفا و406 حاجا وحاجة، منهم مليون و855 ألف حاج من الخارج و634 آلاف و379 من الداخل، حسب إحصائيات رسمية سعودية. 

مجموع المشاهدات: 1182 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد العربي الادريسب
الحج المعقوق وسعي المنكور
كل من حج من هؤلاء لا حج له فحجه معقوق وسعيه منكور ،لماذا ؟ لانهم ذهبوا من المال العام على حساب الشعب ومن أموال الشعب المنهوبة ، ولانهم لا يهتمون ولا يطعمون الفقراء والمساكين واليتامى والارامل في مدنهم ولا يهمهم سوى البهرجة والديكور ولقب الحاج الباكور . من اراد الحج فليذهب الى الجبال وليصدق على الفقراء والمساكين هناك. الله سبحانه لا ينظر الى عباداتكم وطقوسكم ولكن ينظر الى قلوبكم وافعالكم في خلقه...
مقبول مرفوض
0
2019/08/20 - 05:50
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة