الرئيسية | أخبار وطنية | ردو بالكم : غرامات مالية جديدة في انتظار مستعملي الطريق بالرباط

ردو بالكم : غرامات مالية جديدة في انتظار مستعملي الطريق بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ردو بالكم : غرامات مالية جديدة في انتظار مستعملي الطريق بالرباط
 

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة

 بعد أن أعلنت جماعة الرباط، منصف شهر فبراير الماضي، تعليق قرار يقضي بمنع مرور جميع وسائل النقل عبر الممرات الخاصة بالحافلات، التي تم إحداثها بعدد من شوارع العاصمة، على أن يبقى القرار المذكور سارية المفعول إلى غاية الـ 30 يونيو 2019، تاريخ بدء العمل الحافلات الجديدة لمجموعة "ألزا سيتي بيس" للنقل الحضري العمومي، ستشرع مصالح الأمن مجددا في استخلاص المخالفات المرورية التي قد تصل إلى 400 درهم.

وجاء إصدار هذا القرار، بسبب الاستغلال المفرط لهذه الممرات المخصصة للحافلات من قبل عدد كبير من أصحاب العربات، بهدف الوصول إلى وجهاتهم بسرعة، ما دفع مسؤولي الرباط إلى اعتبار "السير عبر هذه الممرات مخالفا لأحكام مدونة السير".

مجموع المشاهدات: 21349 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | Mima
اش هاد المشاريع و القرارات الغير مدروسة واش فكرتو فصكاب الطاكسيات فاين غيوقفو باش ينزلون او يهزوالزبائن . هذا سينتج عنه المزيد من الحوادث و الفوضى بالطريق خاصة في ساعات الذروة .قرارات تعبر فعلا على مستوى ذكاء اصحاب القرارات
مقبول مرفوض
0
2019/08/30 - 07:51
2 | مواطن
رايء
يجب وضع اشارات لان جل الساءقين لا يعلمون بهدا الاجراء وبدالك يكون الامر مفاجءا
مقبول مرفوض
3
2019/08/30 - 08:09
3 | إطار طبي
اننا عكسنا
هذه الممرات توجد بجميع الدول الاروبية ولما لا تكون عندنا ام هو الانتقاد من اجل الانتقاد ام حبا في تواصل فوضى الجولان بادرة جيدة كيفما كان مهندسها فلنغير سلوكنا
مقبول مرفوض
3
2019/08/30 - 09:04
4 |
حيت الطرقات عندنا وساع بزاف داكشي علاش لداز من ممر الطوبيسات يتخالف.
مقبول مرفوض
0
2019/08/30 - 09:30
5 | rabatage
ملاحظة
ممرات الطوبيسات فكرتوا فيها و فرضتوا غرامة ضخمة على كل من يتعدى عليها ولكن مع الاسف الشديد ما تاتفكروش فالراجلين لي ما عندعومش منين يدوزوا لان الملك العام محتل القهاوي و الريصطورات والسناكات والمحلات دايرين ما بغاو بلا حسيب ولا رقيب .بنادم رخيص عندكم .( الطوبيس غلا من الانسان)
مقبول مرفوض
2
2019/08/30 - 09:35
6 | ملاحظ
أخبروا الزوار
نعم، ان يكون مسار خاص للحالات هذا شيء جيد، ولكن الطرق في أوربا ليست مثل طرق المغرب الضيقة، بالإضافة إلى أنه ليست هناك إشارة توضح بأن الطريق خاص بالحالات، خاصة بالنسبة للذين يزورون الرباط قليلا. فالكثير لايعلم ذلك.
مقبول مرفوض
1
2019/08/30 - 10:19
7 | الظهري عبد العزيز
منع غير قانوني
إنها مأساة جديدة و دلالة على عدم تدقيق الأمور في شأن الشرطة الادارية بمدينة الرباط و على الخصوص منها تنظيم مجال السير و الجولان، إن هذا الاجراء الاداري كان من النمفروض أن يبنى على دراسة تقنية لحاجيات الشاحناة لتملكها مجال واسها بشوارع المدينة لغرد آداء خدماتها و تبيان مدى العرقلة الحقيقية لسيولة الشاحنات على الشوارع في هذا الحال ، الأمر الذي يستبعده الواقع . مثل هذا الاجراء كانت سيارة الاسعاف و المصالح الاستعجالية هي التي ستستفيذ منه و لكن في منظومة مقننة و مساطر صحيحة مبنية علة قرارات متسلسلة و معللة و بالتالي مستوفية لكل الشروط القانونية . ما معنا قرار ينظم السير دون الاعتماتد على علامات التشوير، فالأولى كانت أن تكون علامة المنع لكل العربات على مدا ذلك الممر بالشواع و كذا العلامات الجبرية للشاحنات المعنية دون إغفال الشاحنات السياحية و شاحنات نقل المستخدمين و المواظفون و النقل المدرسي على الخصوص .عدم الاعتماد على الأولويات و التنظيم المحكم هو النتيجة للعشوائية و على الخصوص دفع المصالح الأمنية لإرتكاب مخالفات بتحرير محاضر خاطئة و باطلة لعدم قانونيتها. مثل هذا القرار الاداري يعد نفسه عرقلة لمصالحة مختلفة و مهن عديدة في مجال الدمقراطية في استغلال الملرافق العمومية ن كما هو الحال لاصحاب سيارة الأجرى سواء الكبيرة منها أو الصغيرة . رفقا بالقانون و رفقا بالموضوعية و هل من بديل حقيقي لحل الأزمات دون هذا الاجرار الخفيف الدلالة .
مقبول مرفوض
0
2019/08/30 - 10:43
8 | احمد الصروخ
طنجة
الراجلون أولا. تحرير الملك العام و إعداد ممرات آمنة للراجلين. و غرامات لكل من يركن سيارته أينما شاء. باختصار تخليق الحياة العامة فلقد أصبحنا " شوهة " للزائرين.
مقبول مرفوض
1
2019/08/30 - 10:49
9 | سفيان
بنادم تيهضر على صحاب طاكسيات بالعكس هذا راه في مصلحة المواطن لانه غادي يولي يفرض هلى مول طاكسي ينزلوا في محطة طاكسيات وغادي يفرض على طاكسي يهز الناس من المحطة
مقبول مرفوض
0
2019/08/30 - 10:53
10 | Hmida
Je ne sais comment nous allons évoluer on critique dans le négatif l idée de ces voies pour les bus est partout en Europe et portant les rues sont la depuis plus de deux siècles le problème c est dans la mentalité de nos chauffeurs ils veulent vites arriver mais surtout la culture d e la patience n existe pas chez nous venez voir comment conduisent les allemands je suis sûr que personn e ne dira qu' il a un permis
مقبول مرفوض
1
2019/08/30 - 02:13
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة