الرئيسية | أخبار وطنية | بتعليمات ملكية، وفد رفيع المستوى يُمثل الملك في مؤتمر رؤساء دول سيدياو

بتعليمات ملكية، وفد رفيع المستوى يُمثل الملك في مؤتمر رؤساء دول سيدياو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بتعليمات ملكية، وفد رفيع المستوى يُمثل الملك في مؤتمر رؤساء دول سيدياو
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بأنه بتعليمات ملكية سامية، سيمثل وفد مكون من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، والمدير العام للدراسات والمستندات، السيد محمد ياسين المنصوري، جلالة الملك في أشغال الدورة الاستثنائية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) حول مكافحة الإرهاب، المقررة في 14 شتنبر الجاري في واغادوغو.

وأبرز البلاغ أن الدعوة الموجهة إلى جلالة الملك، نصره الله، من طرف الرئيس الحالي لمجموعة سيدياو، فخامة السيد محمدو إيسوفو، رئيس جمهورية النيجر، لحضور هذه القمة الاستثنائية، تعكس دور المغرب باعتباره شريكا متميزا لهذه المجموعة ولغيرها من المؤسسات المعنية بمكافحة الإرهاب وانعدام الأمن في المنطقة، وتشكل اعترافا بدعم المغرب الهام والحاسم في مجال التصدي لهذه التهديدات.

وأضاف المصدر أن هذه القمة الاستثنائية ستشكل مناسبة للتشاور حول وضعية التعاون في مجال مكافحة الإرهاب في المنطقة وسبل تعزيزه. وأوضح البلاغ أنه إلى جانب الدول ال15 الأعضاء في سيدياو، ستعرف القمة مشاركة عدد من المنظمات والبلدان الشريكة في مكافحة الإرهاب في المنطقة.

مجموع المشاهدات: 5146 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Jacob Zuma of Zuud Afrika
Ça fait des années le maroc demande son intégration dans ce groupement de CEDEAO sans succès... Les autres États membres refusent cette demande suite à une réfutation du Nigeria ????????... Et Liberia ????????.. Daba tatbehlssou lihom y tfoooo ganss madloul
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 12:57
2 | عبدالله في ارض الله
غرب إفريقيا (سيدياو) واغادوغو.
هنيئا للشعب المغربي بالمزيد من الاوباش القادمين من هذه المناطق ،لماذا لا يجمعون حثالة الافارقة واقصد الاوباش واستثني القليل القليل منهم المسلمون ويذهبو بهم الى جنبات القصر والمستفيدين من صفقات افريقيا حتى يملئو جوانب القصر بالبراز والبول والقاذورات وصناعة المخدرات والسرقة والدعارة والتسول بالقوة كما فعلو في محطة ولاد زيان فالمغاربة لايستفيدون الا وجع الراس معهم اما شركة مناجيم الملكية فتاخذ ثرواتهم كالذهب وغيره وهي المستفيدة وخدام الدولة الذين ينهبون جيوب الافارقة بمشاريع كالابناك وغيرها
Managem développe plusieurs projets à l’international, notamment en Afrique (Guinée, Niger, Burkina Faso, Gabon, République Démocratique du Congo…).

Les années 2000 ont également été marquées par le démarrage de l’activité aurifère du groupe à Akka et par son introduction en bourse.

Années 2010 : accélération du développement du groupe
En 2010, Managem procède à la signature d’une convention minière avec l’État gabonais, et crée la société Managem International For Mining Company Ltd, détenant le permis d’exploitation d’or au Soudan.
https://fr.wikipedia.org/wiki/Groupe_Managem
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 05:22
3 |
ما معنى رفيع المستوى لو كان رفيع المستوى لكان رفع به بلاده الى اعلا مستوى لايوجد عندنا في بلادنا أناس في الحكومة رفيعي المستوى حلل وفكر وزر المستشفيات الحكومية وتجول بالليل وتمعن جيدا مستوى الامن والامان
مقبول مرفوض
1
2019/09/14 - 08:51
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع