الرئيسية | أخبار وطنية | رسميا...مديرية الحموشي ترد على خبر إلغاء "جدادية السفر" وتكشف كافة التفاصيل

رسميا...مديرية الحموشي ترد على خبر إلغاء "جدادية السفر" وتكشف كافة التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا...مديرية الحموشي ترد على خبر إلغاء "جدادية السفر" وتكشف كافة التفاصيل
 

أكد مصدر أمني أن إلغاء العمل بجدادية السفر بالمطارات التي تتضمن استمارة المعلومات الخاصة بالمسافرين القاصدين أو المغادرين المغرب سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم 16 شتنبر الجاري.

وأوضح المصدر ذاته بأن إلغاء العمل بهذه الاستمارة سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم الاثنين 16 شتنبر الجاري، على أن يشمل هذا الإجراء، في المرحلة الأولى، جميع المعابر الحدودية الجوية والبرية للمملكة، وهي المطارات ومراكز الحدود البرية.

واستطرد ذات المصدر، بأن المعابر الحدودية البحرية، وهي الموانئ، سيبقى العمل متواصلا بهذه الاستمارة لمدة إضافية تناهز شهرين تقريبا، وذلك في انتظار توفير البنية التحتية المعلوماتية المحمولة على متن البواخر، وهي العملية التي تجري بالتنسيق مع شركات الملاحة البحرية المعنية.

وشدد بأن إقدام المديرية العامة للأمن الوطني على إلغاء العمل باستمارة المعلومات الخاصة بالمسافرين بالمطارات والمعابر البرية، كمرحلة أولى، في انتظار تعميم هذا الإجراء على الموانئ في غضون شهرين، يأتي في سياق حرص المصالح الأمنية على تبسيط إجراءات السفر ، وضمان انسيابية العبور بالمنافذ الحدودية، فضلا عن تقليص آجال المراقبة والعبور الحدوديين.

وأبرز المصدر ذاته، بأن هذه الخطوة تأتي تتويجا للمجهودات التي بذلتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني في الآونة لتطوير نظام المراقبة الحدودية وضمان نجاعتها، وذلك من خلال اعتماد النظام المعلوماتي الجديد لتدبير مراكز الحدود، المعروف اختصارا باسم SGPF، والذي يسمح بالقراءة الرقمية لجوازات السفر، وإدماج بياناتها التشخيصية بشكل آني في قواعد المعطيات، فضلا عن رصد الوثائق المزيفة.

مجموع المشاهدات: 26238 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (8 تعليق)

1 |
اهم ما فعلته الإدارة العامة للأمن.ونشكرها على ذلك. ضربة قاضية للذين كانوا يتاجرون فيها لان هناك تجاوزات لدى شرطة الحدود وخصوصا في المعابر البرية كسبتة ومليلية.يقوم الشرطي اولا بالمماطلة وبعد ذلك يتذرع بنفاذ اوراق الاستمارة.وبعد ذلك تضطر لشراءها بعشرة دراهم أو أكثر من السماسرة الذين يشتغلون معهم .
مقبول مرفوض
1
2019/09/16 - 11:28
2 | Medred
???
باش شفارا يهربو دغيا منين خرج تقرير جطو
مقبول مرفوض
-1
2019/09/16 - 11:28
3 | جمالالدين
التخلي عن جداديه السفر
Bravo سي الحموشي الرجل المناسب في المكان المناسب يواكب التطور برسانه وثبات .والله نتمنى ان يكون متله على راس جميع الادارت المغربية وهدا مانادا به صاحب الجلالة في جل خطبه.
مقبول مرفوض
-3
2019/09/16 - 11:33
4 | Dimo
Il faut que la police évolue techniquement et scientifiquement. Il faut des ingénieurs du haut niveau en cybercriminalité les crimines évoluent et il feint sur la police doit en avant . Les oliviers devraient être physiquement puissant de grands gabaris bien entraîné s pour faire face aux agressions tcharmil.
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 11:50
5 | أبو رانيا
إقترب الوعد الحق
الشكر الجزيل خصوصا من البدو المتجهين أو القادمين من إيطاليا كانوا يجدون صعوبة أو لا يستطيعون إملاء (ورقة البوليس) .
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 11:53
6 | عمران
تعطلتو بزاف
خديتو خمسين عام باش تطبقو داك الشي لدايرين الدول شحال هادي الباسبور نمريك ومعندكمش الاليات باش تقراو المعلومات لفيه بقيتو كتعاملو بالحواسب التي اكل الدهر وشرب ولكيزيد افقس هو ملي كتشوف والاجانب كيشوفو انهم واقفين في صف طويل وكيدخلو. وك صحاب لحساوي ديال المخزن ولمعارف ويداو اخرجو العاىلات ديالهم دلاحشمى من وسط الناس بلا ميدوزو من المراقبة والمسوولين في المطار حالين لهم الببان وكيرحبو بهم امام اعين الجميع وهاد التصرف غادي ابقى متعامل به رغم الاستغناء عن هده الورقة لان باك صاحبي عدنا في الدم
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 01:33
7 | عبدالله
توفير المال والجهد
استعمال الالات يوفر الاوراق والحبر والجهد والوقت ويسهل عملية العبور والانسيابية
ويقضي على الرشوة والزبونية لان استعمال الالات الحديثة اصبح ضروري للافراد والجماعات والدول
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 02:41
8 | مواطن
إنجازات عظمى لحكومة العثماني
تتوالى الإنجازات في حكومة العثماني

- اجتماع طارئ لقرار اضافة الساعة المشؤومة
- اخراج النشرة الانذارية للأرصاد بالعربية
- وأخيرا التخلي عن مطبوع السفر علما ان موظف الشرطة يقوم بالتنفيذ بالحاسوب

سنتجاوز تركيا وماليزيا قبل نهاية السنة
مقبول مرفوض
0
2019/09/16 - 07:06
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع