الرئيسية | أخبار وطنية | "مفتاح" يقدم استقالته من قيادة فيدرالية الناشرين ويحذر من ردة فعل المجتمع اتجاه الصحافة

"مفتاح" يقدم استقالته من قيادة فيدرالية الناشرين ويحذر من ردة فعل المجتمع اتجاه الصحافة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"مفتاح" يقدم استقالته من قيادة فيدرالية الناشرين ويحذر من ردة فعل المجتمع اتجاه الصحافة
 

أخبارنا المغربية:الرباط

أكد الزميل "نور الدين مفتاح"، خبر استقالته من المكتب التنفيذي لـ"الفيدرالية المغربية لناشري الصحف".

وأوضح "مفتاح" في تدوينة له نشرها على صدر صفحته "الفايسبوكية"، قبل دقائق من صباح اليوم السبت 21 شتنبر الجاري، إنه قرر أمس وبكل أسف الإستقالة من قيادة الفيدرالية.

وأرجع الزميل إقدامه على هذه الخطوة(الإستقالة)، إلى ما وصفه بالإختلاف العميق حول توجهات قيادة الفيدرالية التي أصبحت تتناقض مع المبادئ والقيم المهنية والأخلاقية التي اعتنقها.

وقال رئيس الفيدرالية السابق:"إن الأزمة الاقتصادية لقطاع الصحافة ليست مبررا للانبطاح وإن اختزال معركتها في مجرد البحث عن المزيد من الموارد المالية العمومية بأي أسلوب وأي ثمن هو تهديد خطير للدور المجتمعي والمسؤولية الاجتماعية لأي صحافة تستحق هذا النعت".

وشدد "مفتاح" في تدوينته، على أن محاربة الفساد في المجال الصحافي والتصدي للرداءة والميوعة والوقوف بحزم ضد الوصولية الإعلامية والنصب المهني، هو حظ من حظوظ الخروج من هذا الاحتضار التي تعرفه صحافتنا، إلا أن هذا الحظ يبدو لي ضعيفا اذا بدأ الداء يزحف على أطراف الطبيب المفترض أن يقدم الدواء.

وختم الزميل تدوينته بالتحذير من ردة فعل المجتمع اتجاه الرداءة التي بدأت تطبع الصحافة كاتبا:أغلقت صحيفة اكسبريس التابعة للواشنطن بوست ابوابها الاسبوع الماضي، وسرحت العاملين بها، وكتبت بالبنط العريض في عنوان جريء لآخر عدد لها :"استمتعوا بهواتفكم الحقيرة" وأخاف أن يكون العكس هو الذي سيحصل عندنا بحيث يقول لنا المجتمع اذا استمرينا في التردد والتخبط والاكشوانيات المطبوعة:"استمتعوا بصحفكم الحقيرة"

 
مجموع المشاهدات: 1655 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع