الرئيسية | أخبار وطنية | ولي عهد اللوكسمبورغ وعقيلته يحلان بالمغرب وهذا سبب الزيارة

ولي عهد اللوكسمبورغ وعقيلته يحلان بالمغرب وهذا سبب الزيارة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ولي عهد اللوكسمبورغ وعقيلته يحلان بالمغرب وهذا سبب الزيارة
 

حل، مساء اليوم الأحد بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، صاحب السمو الملكي الأمير غيوم ،الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورغ، وعقيلته صاحبة السمو الملكي الأميرة ستيفاني دولا نوي،حيث يقود بعثة اقتصادية رفيعة المستوى من هذا البلد الاوربي إلى المغرب.

 

ولدى وصولهما، وجد صاحبا السمو الملكي في استقبالهما وزير الاقتصاد و المالية السيد محمد بنشعبون ،ووالي جهة الدار البيضاء- سطات عامل عمالة الدار البيضاء السيد سعيد احميدوش.

 

وبعد استعراض الدوق الأكبر ،ولي عهد اللوكسمبورغ وعقيلته، تشكيلة من القوات المساعدة ،التي أدت لهما التحية، تقدم للسلام عليهما عامل إقليم النواصر السيد عبد الله الشاطر، ورئيسا المجلسين البلدي و الإقليمي وشخصيات مدنية وعسكرية .

 

وتأتي زيارة البعثة الاقتصادية الرفيعة المستوى من دوقية اللوكسمبروغ الى المغرب ،خلال الفترة من 23 الى 26 شتنبر الجاري، لاستكشاف آفاق التعاون ودعم وتعزيز الشراكة في المجالين الاقتصادي والرقمي بين البلدين . 

 

و بحسب بيان لوزارة الاقتصاد في اللوكسمبورغ فإن هذه البعثة ، التي ستكون ممثلة على مستوى عالي ، يرأسها إتيان شنايدر نائب الوزير الأول وزير الاقتصاد، وتضم وفدا من رجال الأعمال يتكون من حوالي ستين ممثلا لما يقارب 50 شركة ومقاولة تعكس النسيج الاقتصادي المتنوع والذي يتميز بالدينامية في اللوكسمبورغ .

 

وأوضح نفس المصدر أن زيارة هذه البعثة الاقتصادية الرفيعة المستوى إلى المغرب تأتي كاستمرارية للبعثة الاقتصادية السابقة التي زارت المغرب في شهر أبريل من عام 2015 والتي " كشفت عن إرادة قوية في دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجال الرقمنة " . 

 
مجموع المشاهدات: 3220 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | houssa
Abou jahl
Une fois de plus je me trompe, moi qui pensais qu'ils sont venus au Maroc pour inscrire leurs enfants à la nouvelle école privée sise à Rabat mais appartenant à la princesse
مقبول مرفوض
0
2019/09/22 - 10:57
2 | Duché Di Roma
Normalement, Cette visite honorée par son altesse le Prince du Luxembourg doit être gratifiee et honorée par une grande réception royale... Machi reçu par un ministre.....
مقبول مرفوض
0
2019/09/23 - 12:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع